فى الصيام بشرتك نقية بالعصائر الطبيعية

16/06/2016 - 8:44:30

إعداد : حنان هزاع

لأن صفاء البشرة دليل أنوثة المرأة وجمالها، تسعى كل سيدة للحفاظ على نضارة بشرتها وإمدادها بكل ما تحتاج إليه من عناصر تحقق ذلك الهدف، فى السطور التالية نقدم لكِ فوائد بعض العصائر الطبيعية التى تساعد على تحقيق الجمال الذى تنشدينه خاصة خلال شهر رمضان المبارك حيث يؤثر عدم شرب المياه لفترات طويلة بالسلب على نضارة وجمال بشرتك .


- تعتبر العصائر الطبيعة من أفضل المصادر الغنية بالفيتامينات التى يحتاجها الجسم أثناء الصيام، وتحافظ على التوازن الغذائي وتحارب العديد من الأمراض.


 التفاح :


من العصائر اللذيذة الطعم الغنية بالحديد والألياف المفيدة للجهاز الهضمى.


الأناناس :


يساعد على إذابة الدهون وطرد السموم من الجسم ويحافظ على الوزن، كما أنه مدر للبول.


التوت :


يعزز من وظائف الكبد وينظم وظائف الجهاز العصبي، و ينصح به لمن يعانى من النقرس وآلام المفاصل والروماتيزم.


العنب :


 له العديد من الفوائد فهو طارد للسموم ومنظف للكلى والأمعاء كما ارتفاع ضغط الدم ويزيل احتقانات الكبد ومخفض لاضطرابات الجهاز الهضمى وتنشيط الدورة الدموية.


الفراولة :


 غنى بالحديد والكالسيوم والعديد من الفيتامينات"c-b-k" والتى تساعد على الهضم ووقف النزيف وعلاج احتقان البلعوم وتنظيف الدم.


الرمان :


 يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والفسفور والكبريت والكالسيوم كما أنه غنى بفيتامينات "A –C-B" بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية المهمة مثل البروتين والألياف والسكريات والدهون.


الجزر :


 من أهم العصائرالتى تحتوى على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات والبيتاكاروتين والتى تقوي جهاز المناعة وتحافظ على صحة الإنسان وتقوى الإبصار .