الانتهاء من طريق القاهرة – السويس آخر يونيه

15/06/2016 - 10:20:36

تقرير: أحمد جمعة

أعلن د. جلال سعيد، وزير النقل أن طريق “القاهرة- السويس” سيتم تسليمه بنهاية شهر يونيه الجارى، وأنه وعد الرئيس السيسى بذلك.


وبلغت نسب الإنجاز فى التقاطعات والكبارى الموجودة على الطريق بين ٨١ إلى ٩٠٪، بحسب الوزير، كما تراوحت نسب الإنجاز فى الطريق، وطريقى “الصعيد – البحر الأحمر” و”قنا – سفاجا” والمسندة إلى ٣ شركات متخصصة ما بين ٨٢٪ و٩٠٪ .


ويشمل طريق “القاهرة- السويس” حارتين للنقل الثقيل، وكذلك توسعة الطريق الرئيسى بحارة مرور إضافية لكل اتجاه، مع رفع كفاءة وتدعيم الطريق الحالى ليصبح ٥ حارات بكل اتجاه ويتضمن ٦ كبارى ونفق.


وقال وزير النقل فى تصريحات لـ”المصور” إن هناك العديد من الطرق التى تم الانتهاء منها فعليا ضمن المشروع القومى للطرق، مثل طريقى “الصعيد – البحر الأحمر” و”قنا – سفاجا”، وسيتم تسليمهما نهاية الشهر الجارى. وأضاف أن الرئيس السيسى طالبه بضرورة الانتهاء من طريق “القاهرة – السويس” سريعًا، وهو ما شدد عليه خلال جولاته الأخيرة للطريق، حيث ارتفعت نسبة الانتهاء منه إلى نحو ٨٦٪ بعد أن كانت ٧٥٪ عند عرض المشروع على الرئيس.


ورد الوزير عما أثير حول ارتفاع تكلفة إنشاء الطريق، بقوله إن الجهات الرسمية تراجع التكلفة، مضيفا: “قبل بداية المشروع كانت هناك لجنة من الأسعار تابعة للقوات المسلحة ووزارة النقل ووزارة الإسكان وأقروا تسعيرة ثابتة وهذه البنود واضحة، وزيادة عنصر التكلفة يأتى من مجموعة الكبارى الموجودة على الطريق لكى يصبح “الطريق حرا” ولا توجد به تقاطعات من القاهرة وصولا إلى السويس، بجانب النفق الموجود عند مدخل الجيش الثالث”. وأكد على أهمية إنهاء أعمال تأمين سلامة المرور بالتزامن مع أعمال الرصف، وتشمل أعمال التخطيط والعلامات الإرشادية والتحذيرية وتركيب الحوائط الخرسانية النيوجيرسى.


 



آخر الأخبار