محمود كهربا: انتقالى إلى الدورى السعودى قريباً ولا أتعمد إثارة المشاكل

15/06/2016 - 9:16:42

حوار : محمد القاضى

توصل محمود عبد المنعم «كهربا» لاعب الزمالك إلى اتفاق مع مسئولى نادى اتحاد جدة السعودى على إرسال فاكس رسمى بغية أن يتم استعارته لمدة موسم واحد فقط، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعدما وجد اللاعب رفضا تاما من جانب إدارة نادى الزمالك لفكرة الاستغناء بشكل نهائى عن خدماته، خوفًا من أن يكون العرض عبارة عن كوبرى ترانزيت يستطيع كهربا من خلاله الانتقال إلى الأهلى، بعد ستة أشهر فقط، من تاريخ احترافه فى الدورى السعودى، والذى أكد لبعض زملائه المقربين منه فى الزمالك، أن فاكس نادى اتحاد جدة سوف يصل إلى مقر النادى فى ميت عقبه، خلال أيام قليلة.


كهربا تلقى اتصالًا من جانب مسئولين كبار داخل المنافس التقليدى النادى الأهلى لإقناعه بالرحيل عن الزمالك، والعودة مجددًا إلى الجزيرة، حيث إنه كان لاعبًا فى الأهلى قبل الانتقال إلى نادى إنبى أثناء مرحلة القيد فى قطاع الناشئين، لذلك حرصنا على محاورته لمعرفة الحقيقة الكاملة، فكان لنا هذا الحوار المطول معه:


كيف ترى عودتك للتشكيل الأساسى مرة أخرى؟


عودتى جاءت لعدة أسباب يأتى فى مقدمتها رغبتى فى أن أكون موجودًا فى التشكيل، لأننى من نوعية اللاعبين الذين لا يطيقون الجلوس على دكة البدلاء، لذلك كان حديث الكابتن محمد حلمى معى واضحًا بأن أتمسك بالفرصة كاملة، ولا أتنازل عنها.


ما سبب استبعادك طوال الفترة الماضية؟


الاستبعاد كان بسبب وشاية بعض الأشخاص ضدى قبل مقابلة نادى دوالا الكاميرونى فى بطولة رابطة دورى الأبطال الإفريقية بأننى أتهرب من السفر إلى الكاميرون مع الفريق بحجة الإصابة، نظرًا لرفض مجلس الإدارة فكرة احترافى على الرغم من أن الجهاز الطبى كان موجودًا ومن الممكن أن يتم سؤاله عن حقيقة الإصابة، وعندما تحدثت بشكل مباشر مع رئيس النادى حول المضايقات والشائعات التى تطاردنى، طلب منى التركيز فقط فى التدريبات، وحصولى على الفرصة مع الكابتن محمد حلمى سيكون سريعًا جدًا، وهو ما حدث حيث عدت للمشاركة فى المباريات الرسمية.


ما أبرز العروض الاحترافية التى تلقيتها؟


لدى عرضان، الأول من نادى اتحاد جدة السعودى، والعرض الثانى من نادى نيس الفرنسي، وجميع الدوريات فى العالم بدأت فيها فى الاتفاق على اللاعبين الجدد، ولابد من تحديد مصيرى بأسرع وقت ممكن.


ما قيمة عرض اتحاد جدة من الناحية المالية؟


العرض كان فى البداية عن طريق البيع النهائى، إلا أن رئيس الزمالك رفض الفكرة من الأساس، لذلك قام مسئولو نادى اتحاد جدة بتجديد العرض ليكون على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، يتحدد من بعده إمكانية التعاقد بشكل نهائى، أو العودة مرة أخرى إلى ميت عقبه، والإدارة فى السعودية لم تتحدث فى الأمور المالية انتظارًا لقرار مجلس الإدارة.


ماذا عن عرض نيس؟


قيمة العرض ٥٠٠ ألف يورو من أجل الحصول على البطاقة الدولية الخاصة بى، مع وجود بعض المميزات الأخرى، مثل حصول الزمالك على نسبة فى حالة انتقالى إلى أى ناد كبير آخر فى أوربا، وحتى الآن لم يتم الرد عليهم.


البعض يفسر أن كثرة مشاكلك لإجبار الإدارة على الاستنغاء عنك؟


اتفاقى مع إدارة الزمالك عند توقيع العقود الرسمية فى الصيف الماضى كان واضحًا فى أنه فى حالة تلقى العرض الاحترافى الخارجى المناسب فلن يكون هناك عائق أمامى، وقد تحدثت مع ريئس النادى فى رغبتى الاحترافية، وطالما أننى سوف أستفيد ماديًا والزمالك سيحقق نفس الاستفادة، ما الذى يدفع الإدارة للوقوف فى طريق مستقلبي.


متى ستعود إلى منتخب مصر؟


استبعادى كان بسبب الإصابة، ولم أشارك فى معسكرات الفترة الماضية، لأن مستر كوبر كان يؤكد أنه لن يقوم بضم إلا اللاعب الذى يشارك بشكل أساسى فى المباريات الرسمية فقط، لذلك كان يعتمد على المجموعة التى نجحت فى تحقيق التعادل فى مباراة نيجيريا الأولى، حتى مباراة تنزانيا الأخيرة.


هل يستطيع الزمالك حسم الدورى من الأهلى؟


إذا كنا لا نستطيع حسم القمة مع الأهلى، أو حتى المنافسة للمباراة الأخيرة، فمن الأفضل أن نجلس فى بيوتنا وننتظر تتويج الأهلى بدرع الدورى، وإن كنت أتمنى من كل قلبى أن أحقق أول فوز لى بدرع الدورى فى حياتى مع نادى الزمالك.