مجلس النواب الليبي يحمل حكومة السراج مقتل 12 سجينا بطرابلس

13/06/2016 - 2:12:29

ليبيا - عبدالعزيز الروَّاف

أدان مجلس النواب في بيان له الأحد الجريمة التي أدت إلى مقتل السجناء الذين كام مقررا الافراج عنهم من سجن الرويمي بطرابلس، وجاء في البيان ادانة المجلس لهذه  الجريمة البشعة، التي ارتكبت بحق الموقوفين بسجن الرويمي من قبل عناصر تابعة لأحدى المليشيات الخارجة عن القانون والمسيطرة على السجن المذكور.


وأكد مجلس النواب الليبي على أن الحكومة المؤقتة لا تستطيع السيطرة على العاصمة، واشار إلى ضرورة اعتبار العاصمة طرابلس مدينة خارج نطاق سيطرة الدولة و مؤسساتها الشرعية.


مجلس النواب حمل في البيان المسؤولية أمام الله للجناة و كل المليشيات و السياسيين في طرابلس و خص بالذكر المجلس الرئاسي حيث جاء في نص البيان "المجلس الرئاسي الذي يدعي بسط سلطته و نفوذ الدولة على العاصمة من مقره بقاعدة أبو ستة البحرية".


البيان حمل المسؤولية أيضاً لمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر و كل الداعمين و المباركين للقفز على مراحل الاتفاق السياسي و بنوده و خصوصاً بنود الترتيبات الأمنية و إخلاء العاصمة من المليشيات و إطلاق سراح السجناء و الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان.


و في ختام البيان أكد مجلس النواب على ضرورة محاسبة و أخذ القصاص العادل من الجناة و المشتركين معهم بتوفير الغطاء الشرعي لهذه الجريمة البشعة.


يذكر ان 12 سجينا محسوبين على النظام السابق تمت تبرأتهم منذ سنتين ونصف ، ولم يتم الافراج عنهم إلا خلال الأسبوع الماضي، غير انه في ليلة الافراج عنهم، تم قتلهم من قبل مليشيا تابعة لخالد الشريف المشرف على سجون طرابلس، وهو قائد في أحدى الجماعات الليبية الارهابية المنتمية للجماعة الليبية المقاتلة.