الفنان حسن فايق ضيف شرف مسرح العرائس .. مهرجان الإنشاد الدينى للمرة الأولى بساقية الصاوى

13/06/2016 - 10:16:04

كتب - محمد بغدادى

تستعد ساقية عبد المنعم الصاوى لافتتاح عدد من الأنشطة المتميزة المقرر إقامتها طوال شهر رمضان الكريم حيث من المقرر أن تشهد الساقية العديد من الأنشطة الفنية والحفلات الغنائية والمسرحيات والندوات الثقافية والدينية، وسوف تنظم الساقية هذا العام معرض "رمضان بيجمعنا"، ويشمل المعرض مجالات متنوعة ومن بينها " أزياء وحلى ونحاس وأخشاب وزجاج وتصوير زيتى وفوتوغرافى وموازييك".


«الكواكب» التقت بالمهندس محمد عبد المنعم الصاوى رئيس مجلس إدارة ساقية الصاوى، وكشف لنا عن مفاجآت الساقية طوال شهر رمضان، وقال: من الأنشطة التى سوف تقدمها الساقية فى شهر رمضان مسابقة: "تصميم فانوس رمضان"، وهى عبارة عن تصميم فانوس مجسم ومبتكر بخامات معاد تصنيعه أو رسم سكتش للفانوس ومن المقرر تعليق لوحات الفائزين فى قاعات وممرات الساقية طوال الشهر الفضيل، ومن المقرر استمرار المسابقة حتى ثالث أيام رمضان.


ويضيف قائلاً: من المقررأن تشهد قاعة الحكمة أغلب الأنشطة الفنية داخل الساقية طوال أيام شهر رمضان بدءاً من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، ومزودة بالمكيفات الهوائية، وذلك حرصًا على راحة الجمهور فى ظل موجة الحر التى نواجهها هذا الصيف على حد قوله، بينما تقام كافة الندوات ومعارض الفنون التشكيلية على مسرح قاعة الحكمة.


ويشير الصاوى إلى أن قاعة النهر سوف تشهد العديد من حفلات مسرح العرائس وحفلات الموسيقى العربية، كما أن قاعة النهر سوف تشهد مشروعاً جديداً داخل مسرح العرائس وهو تقديم مجموعة من المسرحيات الكوميدية ومنها: "إلا خمسة، ريا وسكينة"، ويحل الفنان الراحل حسن فايق ضيف شرف مسرح العرائس هذا العام مع عدد من نجوم الزمن الجميل.


وسوف تشهد قاعة النهر بالساقية أيضًا حفلات غنائية للمطربين على الحجار وعلى الهلباوى، فرقة بلاك تيما، وحفلات للمنشد مصطفى عاطف والمطربة الكبيرة عايدة الأيوبى، بالإضافة إلى حفلة كوكب الشرق أم كلثوم فى مسرح العرائس فى الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم.


ويضيف الصاوى أن مسرح العرائس سوف يقدم فى شهر رمضان حفلات النقشبندى التى يحرص على تقديمها فى مسرح العرائس بالساقية كل عام، مع بعض التطوير ليقدمها هذا العام بشكل مختلف، بالإضافة إلى خيمة رمضان وأسواق رمضانية فى حديقة الساقية.


وأكد لـ الكواكب أن الساقية للمرة الأولى تقيم مهرجان الإنشاد الدينى، معربًا عن سعادته، حيث قال :" كل سنة المنشدين بيكونوا مشغولين جدًا طوال شهر رمضان وسعداء أننا استطعنا فى هذا العام أن نقدم فى شهر رمضان مهرجان الإنشاد الدينى الذى تقوم الساقية علي إقامته على مدار العام".


ويختتم الصاوى حديثه قائلاً:" فى يوم 20 رمضان سوف تشهد الساقية حفلاً غنائىاً يضم فرقة مسار إجبارى وفرقة وسط البلد والفنان هانى عادل، مؤكدًا أن هذه الفرق الغنائية تقدم كل عام حفلاً غنائىاً من العيار الثقيل، متمنيًا أن تنال كافة أنشطة الساقية طوال شهر رمضان إعجاب الجمهور.