رومانسى تشويقى .. «جراند أوتيل» مأخوذ عن «فورمات» عالمى ولكن !

13/06/2016 - 10:08:16

كتب - خالد فرج

أنهي النجم عمرو يوسف تصوير 70% من أحداث دوره في مسلسله الجديد "جراند أوتيل"، الذي يخوض من خلاله سباق دراما رمضان، حيث يواصل حاليًا تصوير عدد من مشاهده داخل استوديو "السمنودي" بمنطقة شبرامنت، بعد انتهائه خلال الأيام الماضية من تصوير بعض مشاهده الخارجية بمناطق القناطر وشبرا الخيمة.


وقال عمرو إن مسلسله الجديد صعب التصنيف، وسيتعرض للظلم حال تصنيفه، لكن بشكل عام تدور أحداثه في إطار تشويقي رومانسي، وتعد هذه التيمة جديدة علي تامر حبيب بشكل خاص والسوق المصري بشكل عام.


وأضاف قائلا: المسلسل مأخوذ عن "فورمات" تم تنفيذها في أكثر من دولة، وهذه المسألة لا تقلل من شأن المسلسل، لأن الاقتباس موجود في العالم أجمع، وهناك أعمال عديدة تتم إعادة تقديمها من جديد، وتظل جزئية اختلاف العادات والتقاليد والفكر والخيال الغربي مختلف تمامًا عن نظيره المصري، لأن ما يحدث بالضبط أنك تستمد خطاً درامياً سريعًا من العمل المقتبس منه، وتبني عليه أحداث جديدة في عملك الجديد.


وأردف: إذا تحدثنا عن مسلسل "طريقي" لشيرين عبد الوهاب، فقد كان مقتبسًا من مسلسل إسباني، ولكن هل شعرت للحظة أن "طريقي" ليس عملاً مصريًا خالصًا بنسبة 100%، ومعجون بمياه شاطيء المنتزه في الإسكندرية؟ فإذا كانت المسألة "نقل بالمسطرة" فلماذا نأتي بكاتب كبير بحجم تامر حبيب؟ من الممكن الاستعانة بكاتب جديد ونقوله: "اتفرج وانقل".


وأكدت الفنانة دينا الشربيني، أنها تجسد شخصية "ورد"، ويمكن تصنيفها في إطار أدوار الشر، مشيرة إلي أنها تراها شخصية شريرة بالفعل وذلك علي عكس المخرج محمد شاكر خضير، الذي يطالبني بإعطائها المبررات الكاملة لتصرفاتها، من أجل أن يتسم أدائي بالمصداقية أمام الجمهور.


وأوضحت الشربيني أن دورها في "جراند أوتيل" مختلف عن شخصيتها في مسلسل "أفراح القبة"، وهو ما شجعها علي قبول العملين دون تردد.


فيما قال المؤلف تامر حبيب، إن حلقات المسلسل تعتمد علي القصص الاجتماعية التي تدور في إطار رومانسي، مضيفًا أن المسلسل ينتمي لنوعية أعمال البطولة الجماعية، حيث يعد كل فنان بطلا في دوره، وكل منهم يظهر في إطلالة مختلفة لم يقدم مثلها في أعمال سابقة.


وتابع: اخترنا محافظة أسوان لتصوير عدد من المشاهد فيها، لأنها الأنسب لطبيعة أحداث المسلسل، فضلا عن تمتعها بطبيعة خلابة مريحة للعين والأعصاب علي حد سواء.


ويشارك في بطولة "جراند أوتيل" سوسن بدر، أحمد داود، أنوشكا، أمينة خليل، شيرين، رجاء الجداوي، ومحمد ممدوح، وكوكبة من النجوم.