طوارئ قصوى فى «مترو الأنفاق» والسكة الحديد خلال رمضان

08/06/2016 - 10:14:39

تقرير : أحمد جمعة

«مترو الأنفاق» و«قطارات السكة الحديد» لها طبيعة خاصة فى شهر رمضان، ولذلك تم تعديل مواعيد التشغيل بخطوط «مترو الأنفاق» الثلاثة وإعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع المحطات، بجانب زيادة عربات قطارات ذات الكثافة العالية خلال الشهر، وتجهيز كافة القطارات قبل السفر بوقت كافٍ من خلال التنسيق مع قطاع الصيانة والتشغيل لحل مشكلة تأخير القطارات.


اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، قال إنه «تم رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات والمحطات، وقيام قطاع البنية الأساسية بالهيئة بالتأكد من سلامة السكة من خلال المرور بصفة مستمرة عليها والإبلاغ الفورى عن أى ملاحظات، بالإضافة إلى تشكل لجان للمرور المفاجئ على العاملين للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل، وكذلك المتابعة الدقيقة لمسير القطارات بكافة أنواعها والإبلاغ الفورى عن أية أحداث طارئة أو تأخيرات والتأكد من سلامة أجهزة الاتصالات.


وأكد «شوشة» أن قطاع المسافات الطويلة والقصيرة سيقوم بتجهيز كافة القطارات قبل السفر لحل مشاكلة تأخير القطارات، وكذلك وصولها للأرصفة قبل موعد قيامها بوقت مناسب، مع التأكيد على تواجد خدمات الأمن الإدارى المعينة بكل قطار.


من جهتها، أشارت نجوى ألبير رئيس الإدارة المركزية بهيئة السكة الحديد، أنه من المنتظر أن يتم تزويد القطارات بعربات إضافية فى جدول التشغيل، طبقًا للكثافات على القطارات خلال شهر رمضان، بجانب تعديل مواعيد بعض القطارات لتناسب مع موعد الإفطار، حيث تقرر تعديل مواعيد بعض قطارات الإكسبريس بالوجه البحرى وشملت هذه التعديلات مواعيد قطارات «القاهرة - الإسكندرية»، و»القاهرة - المنصورة»، و«القاهرة - الإسماعيلية».


وبحسب «ألبير» سيتواجد موظفين بخدمة العملة والأمن الإدارى يرتدون زيا مميزا موجودين بأرصفة المحطات مهمتهم تلبية رغبات الركاب، بالإضافة إلى الخط الساخن ١٤٧ لتلقى الشكاوى وإيجاد الحلول المناسبة لها والمقترحات لبحثها والاستفادة منها، موضحة أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الهيئة ورجال شرطة النقل والمواصلات للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.


فى السياق، أشار المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، إلى أن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق فى شهر رمضان تبدأ من الساعة (٥.٣٠ صباحا) وحتى الساعة الواحدة صباحاً، لكل من محطات «المرج – شبرا الخيمة – المنيب – العتبة – الأهرام» والساعة (١٢.٣٠ صباحا بمحطة حلوان). وأكد الفضالى على استمرار حالة الطوارئ القصوى طوال فترة امتحانات الثانوية العامة، وانتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتى يبلغ عددها ٢٠ نقطة إسعاف، مشددا على أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة


 



آخر الأخبار