بعد رحلة 20 عاماً.. مع «الشيطان» .. الفخراني يحاول إصلاح أبنائه في «ونوس»

06/06/2016 - 9:18:04

يحيى الفخرانى يحيى الفخرانى

كتب - محمد علوش

يواصل النجم يحيى الفخراني تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسله الجديد «ونوس» والمقرر عرضه في رمضان المقبل. الفخراني وللمرة الثالثة على التوالي يتعاون مع السيناريست عبد الرحيم كمال، والذي يقدمه في كل مرة بشكل مختلف وجديد. التعاون الثالث أيضاً مع ابنه المخرج شادي.


ويظهر النجم الكبير في مسلسل هذا العام بشكل جديد، حيث يجسد دور أب لـ4 أولاد، يظهر له «شيطان» يدعى «ونوس» ويقوم بإغوائه ليترك الفخراني أبنائه الأربعة وزوجته بمفردهم، ليبدأ في رحلة يتبع فيها أهواءه ويرتكب فيها بعض المعاصي والآثام حتى يصبح أداة لهذا الشيطان في تنفيذ كل ما يريد، ويتسبب في العديد من المشكلات لأشخاص كثيرين حيث يقوم بالتفريق بين الأزواج ويحرض الناس على ارتكاب المعاصي بدهاء وذكاء ومكر.


رحلة الفخراني مع الشيطان تستمر لمدة 20 عامًا يعيث فيها فسادًا في الأرض ويرتكب كل ما يستطيع من آثام إلى أن تتطور الأحداث ويبدأ في الشعور بالندم ويقرر أن يكفر عن خطاياه من خلال العودة إلى أبنائه ومحاولة إصلاحهم، وبالفعل يعود إلى أبنائه ولكنه يجدهم في حالة يرثى لها، حيث يجد ابنه الأول متطرفًا دينيًا، وأصبح فكره يتجه إلى التحريم والتزمت والتشدد في أمور الدين ويعمد إلي تكفير من حوله وينطوي على نفسه وعلى جماعته التي تصدر له هذا الفكر، أما ابنه الثاني الذى يعمل سائق تاكسي فيجد أنه باع ضميره وأصبح يتبع من يدفع أكثر ويقوم بتنفيذ أي عمل شرعي أو غير شرعي طالما يعود عليه بالنفع المادي بصرف النظر عن ضرر هذا العمل على من حوله، أما ابنته فيجدها غارقة في مشاكلها الأسرية حيث إنها تزوجت وانفصلت عن زوجها الذى رزقت منه بفتاة وتمر بأوقات صعبة ولديها الكثير من المشكلات مع زوجها السابق وتعانى بسبب وجود ابنتها الصغيرة، وكذلك يجد ابنه الأخير يتبع هواه.


ويبدأ الفخراني في الإصلاح ودعوة أبنائه للعدول عن الأخلاق التي يسلكونها، مستشهدًا بما حدث له في حياته وبعد أن يعبر لهم عن مدى أسفه وندمه على ما اقترفه في حياته من أخطاء ولكنه يجد أن مهمة إصلاح أبنائه أصعب مما تخيل فلن يتقبلوا النصائح والمواعظ من أبيهم الذى تركهم وهجرهم لأكثر من 20 عامًا، ولن يتبعوا كلامه.


ويذكر أن المسلسل تم تغيير اسمه أكثر من مرة بداية من «فتنة» مرورًا بـ «في بيتنا ونوس» وصولاً إلى «ونوس» وهو الاسم النهائي الذي استقر عليه صناعه للعرض في رمضان المقبل.


ويشارك في بطولة «ونوس» هالة صدقي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، محمد شاهين، سماح السعيد، نهى عابدين، إنعام سالوسة، هياتم، ندى موسى، ومحمد الكيلاني، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.