تاهت ولقيناها .. كوميديا إذاعية تحث الشباب على المثابرة

06/06/2016 - 8:58:58

تقرير : موسي صبرى

تنشر «الكواكب» الكواليس الخاصة للمسلسل «الاذاعي» تاهت ولقيناها» وذلك أثناء تسجيل الحلقات الأولي منه في استديو خاص بمنطقة فيصل في الجيزة، المسلسل بطولة علي ربيع ومي كساب وحسن حسني وعبير محمود وانعام سالوسة وأحمد صيام ومحمد محمود، إخراج حسين إبراهيم وسوف يقوم كل من الفنان علي ربيع والمطربة مي كساب بالغناء في المسلسل بصوتيهما ولاحظنا أن الفنان علي ربيع كان متعجلاً للانتهاء من الدور سريعاً لدرجة اضطرت المخرج أن يطلب منه الإعادة، خاصة وأنه كان يضيف إفيهات كثيرة من عنده، تناسب الجو العام للاحداث والحبكة الدرامية للعمل، علمت «الكواكب» ان الاغنية الافتتاحية والاصلية للتتر تحمل اسم «كده اشطة» ويقوم الفنان حسن حسني بدور والد علي ربيع الذى دائما ما يحبط ابنه.


أنا رومانسى وأحب مى كساب


يقول علي ربيع : هذه التجربة هى الثالثة لي في الاذاعة وقد استهوتني فكرة تقديم قصة اجتماعية رومانسية في رمضان القادم من خلال شاب منحوس يدعي " سعيد متفائل ومثابر يعانى شظف العيش ولكنه يقع في حب فتاة تجعله يعيش في راحة رغم انه شخص عاطل لا يملك قوت يومه؟!


ويضيف: اجد في الاذاعة متعة خاصة لا توصف وأشعر أحيانا أنني أمثل مع نفسي بإحساس صادق دون مراقبة من أحد أو توجيه إخراجي، وهذا في حد ذاته أمر سهل وصعب في نفس الوقت بالنسبة للمثل لكن الامر لم يقتصر علي ادوات الممثل التي يستخدمها بل علي مدي تقبل المستمعين له.


لبنانية تبحث عن ميراثها في مصر


الفنانة مي كساب تقول : المسلسل لايت كوميدي اجتماعي وأقوم فيه بدور فتاة تدعي «مروة » وهي فتاة لبنانية جاءت خصيصا الي مصر للبحث عن ميراثها لتقابل» سعيد الذي يؤدي دوره الفنان الكوميدي علي ربيع وتحدث عدة مفارقات كوميدية بينهما وينجذبان لبعضهما ويتقاربان في فترة وجيزة.


وتضيف :


العمل في الإذاعة صعب للغاية ويحتاج الي مجهود كبير ومشاعر كثيرة خاصة ان قوة الشخصية والاداء المتميز يمكنان في الصوت ووصوله بشكل معين للمستمعين ولابد ان يقتنع المستمع ليتعايش مع الشخصية التي يلعبها الممثل.


هبة تساعد سعيد


أما الفنانة عبير محمود فتقول: يلتقي بي البطل في الشركة التي أعمل بها سكرتيرة " وتكشف " هبة " الشخصية التي اجسدها كل الألاعيب التي تتم في الشركة وتساعد في كشف المستور والنصب الذي يتم في الشركة علي المواطنين.


وتضيف : الاذاعة تحتاج الي كم من الخيال الرهيب الذي يستنبط من عقل الممثل ليواجه به المستمعين بفكر واتزان وانفعال محكم واداء متقن لان طبيعة الاذاعة تختلف عن السينما والتليفزيون والمسرح وهى اصعب انواع التمثيل اذا جاز التعبير.


بلطجي يورط البطل في المشاكل


يقول الفنان محمد محمود اجسد دور رجل بلطجي يدعي " زبادي " يورط بطل العمل في مشاكل عديدة ويضع له المطبات والعراقيل للنيل منه هو الدور نفسه الذي قدمته من قبل في فيلم «أمير البحار» ولكن المضمون مختلف خاصة ان التناول في الاذاعة يعتمد بالدرجة الاولي والاخيرة علي خيال الممثل في المكان والاحداث والابعاد النفسية المتعلقة في ذهنه وكيفية توصيلها للمستمع لذلك تعد الاذاعة من اصعب انواع الفنون علي الاطلاق.


انتهازي ونصاب


ويصف الفنان فاروق فلوكس: الاذاعة بأنها الكنز الصوتي الذي يخرج من خيال صاحبه وتمتزج مشاعره باحساس مهرف وعال تمكنه ان يفرض اسلوبه علي المستمعين ويضيف: تحتاج الاذاعة الي نبرات وطبقات صوت معينة تختلف من دور إلي آخر وقد كان رائد الاذاعة المصرية في تجسيد الادوار الفنان الراحل صلاح منصور وليس كل فنان يسهل عليه العمل في الاذاعة لأنه لابد ان تكون لديه خبراته الخاصة والمتميزة ليفرز فناً جيداً للمستمعين.


ويضيف : اجسد دور رجل انتهازي يتزوج من فتاة تصغره ويستغلها اسوأ استغلال لصالحه ويقيم شركة من الباطن ليكسب مصالح شخصية وينصب علي جميع ابطال العمل في رواية كوميدية جميلة.