يقف علي خشبة المسرح المكشوف 100 فنان وعازف .. الحجار ومدحت صالح ويحيي خليل والإنشاد نجوم حفلات دار الأوبرا فى رمضان

06/06/2016 - 8:54:54

كتب - حاتم جمال

أعدت دار الأوبرا المصرية برنامجاً زاخراً طوال شهر رمضان الكريم تتنوع فيه الفنون المختلفة وتتعانق لتواكب جميع الأذواق وإن كان يغلب عليه الإنشاد الديني والطرب الأصيل ليتماشي مع طبيعة الشهر حيث يبدأ البرنامج في اليوم العاشر من رمضان بحفل لمركز تنمية المواهب يغلب عليه الطابع الوطني ليتماشي مع انتصارات حرب أكتوبر 10 رمضان وينتهي البرنامج بحفل لنفس المركز يوم 25 رمضان.


15 يوما من المتعة الفنية يتباري فيها كبار نجوم الغناء والإنشاد والموسيقي علي المسرح المكشوف في الطرب يقيم كل من النجوم مدحت صالح وعلي الحجار ودينا الوديدي ومحمد محسن حفلات طوال الشهر يقدمون خلالها أشهر أعمالهم مطعمة ببعض الأغاني الدينية والابتهالات والتواشيح وهو ما جرت عليه العادة في هذا الشهر في معظم حفلات دار الأوبرا.


وفى الإنشاد الديني يتباري كل من المنشد علي الهلباوي أحد أشهر أعلام هذا الفن مع عدد من الشباب المنشدين أمثال الشيخ زين محمود وفرقة الإنشاد الديني، ولم تغفل دار الأوبرا عن تقديم الفن الراقى من خلال حفلات كبار الموسيقيين أمثال رائد الجاز يحيي خليل وأميرة الإيقاع نسمة عبدالعزيز التي جعلت آلة المارمبا تتحدث بالعربية وتبتهل وتنشد أيضا.


كما تتباري مجموعة من الفرق الشبابية التي أثبتت تواجدها علي الساحة الفنية في الفترة الأخيرة والتي اطلق عليها >فرق الأندرجراوند< منها فرقة عمدان النور التى تتنافس مع فرقة المولوية المصرية وفرقة انغام الشرق بقيادة إبراهيم فاروق وفرقة الأخوة أبوشعرة.


في حين لن تقدم الأوبرا سهرات سوي سهرة واحدة للسفارة الفلسطينية التي تقدم مجموعة من أشهر الأعمال التراثية الفلسطينية.


حفلات رمضان هذا العام داخل الأوبرا لم تختلف عن الأعوام السابقة لكنها تختلف في مضمون ما يقدم ليقف علي خشبة المسرح المكشوف ما يقرب من مائة فنان طوال الشهر الكريم هذا بخلاف الحفلات والأمسيات التي ستقام علي باقى مسارح الأوبرا في المحافظات المختلفة خاصة أوبرا الاسكندرية ودمنهور.