النجوم يدعمون مصر للطيران

06/06/2016 - 8:50:33

كتبت - نيفين الزهيرى

«من لم يمت فى الجو مات بغيره ... تعددت الأسباب والموت واحد» منجل الموت لا يفرق بين الأرواح التي يحصدها، ولا يراعي الزهور التي يقطفها و«أينما تكونوا يدركم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة» لقد حزت شفرته القاسية أرواح ركاب الطائرة «804 MS» التابعة لشركة مصر للطيران في حادث مفجع لم تتكشف بعد كافة ملابساته الجنائية وأحداثه المأساوية وفي هذا الملف نتناول حوادث الطيران بشئ من التفصيل لنري كيف أثرت بأحداثها المختلفة في جوانب حياتنا الفنية، وكيف تعامل معها الفن داخلياً وخارجياً، مستعرضين أهم الإعلاميين والفنانين الذين رحلوا عن عالمنا من فوق جناح طائرة... كما أننا نبرز دور الفنانين الذين قاموا بدعم الشركة الوطنية الناقلة لمسافرينا وعائدينا من وإلي أنحاء العالم المختلفة..


شارك عدد كبير من فنانى مصر والوطن العربى فى حملة لدعم شركة مصر للطيران، خاصة فى ظل الهجوم غير المبرر على الشركة بعد واقعة سقوط طائرة الركاب "MS 804 الخميس الماضى ومصرع جمع ركابها. عبر العديد من فنانى مصر والعالم والعربى عن دعمهم الكامل لمصر للطيران ...


يقول حكيم : أنا واثق تمام الثقة فى الشركة الوطنية مصر للطيران وأنا مسافر دلوقتي وانا داخل الطيارة حالاً. ودي أقل حاجة نقدر نقدمها لشركتنا العريقة. سافروا على مصر للطيران.


شيرين : معاً لدعم طيران بلدنا #تحيا_مصر


آدم : للأسف.. ده مش فيلم، دي قصة حقيقية. الرحمة لأرواحهم.


خالد يوسف : غادرت الديار المصرية علي رحلة مصر للطيران المتجهة لباريس صباح كارثة الطائرة المنكوبة وما أن وصلت لباريس وتأكد الخبر فإذا بي أتلقي اتصالا تليفونيا من الشركة التي تقوم بحجز تذاكر الطيران لي وبصوت مفعم بالأسي والحزن ..أستاذ طبعا عايزني أغيرلك الحجز وترجع علي الخطوط الفرنسية ..ولما كان ردي عليه لماذا باستنكار راح يبرر أن الامور بالتأكيد ستكون مرتبكة وليس قصده التشكيك في طياري مصر للطيران ..ولكن رحلاتها باتت مستهدفة ..والأكثر أمانا ولو لفترة هو السفر علي أي شركة غير مصر للطيران ..وكان ردي حاسما دون تفكير لم أركب في حياتي غير مصر للطيران ولن أفعلها لو سقطت كل يوم طائرة فالرب واحد والعمر واحد ..وأنا الآن أستعد للذهاب لمطار شارل ديجول لأستقل طائرة مصر للطيران ..لم أسرد هذه القصة لاستعراض وطنية ولكني أري أن هناك بعض شركات السياحة تشارك في إنجاح المؤامرة علي الاقتصاد المصري ..وأنبهها إن كانت ماتفعله بحسن نية فلتكف عنه وتساند الشركة المصرية وإن كانت ماتفعله بسوء نية فإني أحيط السلطات علما للتعامل مع هذه الشركات التي ترتكب خيانة وطنية في وقت المحنة.


شريف منير : بِسم الله الرحمن الرحيم ......... من اليوم لن أسافر خارج مصر سواء سفرا شخصىا أو لحضور مهرجان سينمائى أو مسرحي أو أى احتفالية أخرى ..إلا على شركة مصر للطيران.


حميد الشاعري : راجعين على خطوط مصر للطيران -- ولا يهمنا و تحيا مصر.


أصالة : أسافر كثيراً وأقضي تقريباً جزءاً كبيراً من عمري ووقتي في الطائرة ، ومن أكثر الخطوط التي سافرت معها كانت ( مصر الطيران) ، ولي معهم ذكريات بداياتي ورحلاتي من أرض هذا الوطن إلى كل أرجاء الأرض وذلك لأنني أسكن هنا في القاهرة، وأصبحت تسكن بي ، وفي كل مرة أشعر ذات الشعور في الذهاب منها وكأنني اخترت هذه الشركه كي تكون مصر أمي التي تأخذني لتطمئن عليّ وأعود معها ، وراحتي مع أفراد طاقم (مصر للطيران) لاتشبه أى راحه على أى خطوط حتى لو كانت أكثر اهتماماً بالتفاصيل، اليوم تحديداً والآن وأنا أكتب إليكم موجودة على مقعد مصر الطيران المسافرة إلى دبي، وقد غيّرت بالأمس الشركة التي كنت سأسافر من خلالها، لأن لي ذكريات وأصدقاء وأحبة هنا في مصر للطيران ، وأنا اعتدت أن أكون صديقة وفيه.. واعتدت راحتي واعتدت أحاديثهم الطيبة واعتدت مصر وطني ، حمى الله البشر جميعاً وإلى دبي من الساحرة الآسرة دعواتكم أحبتي ويومكم سعيد


سامو زين : لقد قررت أن لا أسافر إلا علي مصر الطيران فقط مع أفضل طيران في العالم وأكثر ناس محترمين .. لو أنت معايا أعمل شير وخلي الدنيا كلها.


خالد سليم : اللهم لا اعتراض على قضاء الله.. والله اعلم بخبايا الامور ... الرجاء من الجميع عدم إصدار أحكام مسبقة لحين ظهور حقيقة هذه الكارثة المفجعة.... اللهم ارحم ضحايا الحادث الاليم وألهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان. .. ادعم مصر الطيران... من اكفأ طياري العالم.


إلهام شاهين : ستظل مصر أم الدنيا رغم أنف الحاقدين.


إيهاب توفيق : أنا مسافر على #مصر_للطيران، وهأفضل أسافر على مصر للطيران.