الحلقة الرابعة يورو 2016 .. منافسة شرسة بين إبراهيموفيتش ورونالدو

06/06/2016 - 8:41:07

ايطاليا ايطاليا

كتب - محمود الرفاعى

المجموعة الخامسة


مجموعة الموت تودع أحد أبطالها في الدور الأول


إنها حقا مجموعة الموت، فالمنتخبات الأربعة المشاركون في المجموعة جميعهم قادرون على تخطي الدور الأول ومن بينهم منتخبان قادران على إحراز لقب المسابقة سواء البلجيكي أو الإيطالي وصيف البطولة السابقة، فالمنافسة على تخطي الدور الأول ستكون في غاية الصعوبة، فرغم أن الترشيحات تصب في خانة الشياطين والازوري إلا أن منتخب زلاتان ابراهيموفيتش لديه أيضا القدرة على التأهل والمنافسة على البطاقة المؤهلة.


بلجيكا


المدرب : مارك فيلموتس .. بعد ان أصبح أحد اهم لاعبي بلجيكا بالتأهل لأربعة نهائيات كأس عالم تولى فيلموتس تدريب المنتخب عام2012


نجم الفريق :ادين هازارد : أحد ابرز المواهب الشابة في العالم حاليا سيحاول نسيان موسمه السييء مع تشلسي هذا الموسم من أجل قيادة بلاده في اليورو.


الحظوظ في البطولة : بدون مبالغة بلجيكا قادرة على التتويج بـ «يورو 2016» لكن هذا سيعتمد على أشياء كثيرة منها مدى انسجام لاعبي الفريق وتوظيف المدرب لقدراتهم.


أفضل إنجاز في التاريخ :نهائي 1980


سجل التصفيات : فاز منتخب بلجيكا في 7 مباريات وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة.


معلومة يجب أن تعرفها : بعد انهاء المجموعة الثانية من التصفيات في الصدارة تقدمت بلجيكا للمركز الأول في تصنيف الفيفا للمرة الأولي في التاريخ مع العلم انها كانت تحتل المركز 66 عام2009!.


إيطاليا


المدرب : أنتونيو كونتي : مدرب يوفنتوس السابق تولى المهمة خلفا لتشيزاري برانديلي عقب إخفاق مونديال 2014، وكان كونتي ضمن قائمة المنتخب التي أنهت في مركز الوصافة في يورو2000 .


نجم الفريق : جانلويجي بوفون : حارس يوفنتوس المخضرم مازال هو النجم الأول في منتخب الأزوري وسيحاول التتويج مع منتخب بلاده بلقب مهم للمرة الأخيرة قل اعتزاله.


الحظوظ في البطولة : تأهل منتخب ايطاليا من خلال مجموعة سهلة كما أنه يفتقد حاليا لنفس الجودة التي كانت لديه في الماضي ورغم ذلك الأزوري مرشح للقب وان كان بنسبة قليلة.


أفضل إنجاز في التاريخ : البطل 1968


سجل التصفيات : فاز في 7 وتعادل 3 ولم يخسر.


معلومة يجب أن تعرفها : افتقد منتخب ايطاليا للأهداف الكثيرة في التصفيات حيث تصدر قائمة هدافيه جرازيانو بيلي لاعب ساوثامبتون بثلاثة أهداف فقط.


جمهورية أيرلندا


المدرب :مارتن اونيل .. مدرب ليستر واستون فيلا السابق اتحد مع روي كين نجم اليونايتد السابق ليشكلا ثنائياً رائعاً بالتأكيد سيحمس لاعبيهم لتقديم أفضل ما لديهم في اليورو.


نجم الفريق : جوناثان والترز- نجم ستوك سيتي تألق هذا الموسم سواء مع فريقه أو المنتخب


الحظوظ في البطولة :صحيح ايرلندا لا تملك نجوما كبارا بالاضافة الى صعوبة المجموعة لكن رغم ذلك يجب عدم الاستهانة بهم وفوزهم على ألمانيا بطل العالم يؤكد ذلك.


أفضل إنجاز في التاريخ : دور المجموعات 1988و2012


سجل التصفيات : فاز في 5 وتعادل 3 وخسر مرتين.


معلومة يجب أن تعرفها : روبي كين قائد أيرلندا كان هو هدافهم في التصفيات بالمجموعة الرابعة برصيد 5 أهداف سجلها جميعا ضد المتواضع جبل طارق.


السويد


المدرب :ايريك هامرين .. قضى فترة طويلة في تدريب السويد حيث يدربهم منذ عام2009


نجم الفريق : زلاتان ابراهيموفيتش .. نجم باريس سان جيرمان الحالي نجح في التأهل ببلاده ليورو 2016 بعد أن سجل 3 من 4 أهداف سجلها منتخب بلاده في الأدوار الإقصائية من التصفيات.


الحظوظ في البطولة : يعتمد منتخب السويد بشكل أساسي على ابراهيموفيتش لذلك فإن تألقه قد يقودهم للتتويج لكن إذا ظهر بعيدا عن مستواه فمن غير المتوقع أن يحققوا أي انجاز


أفضل إنجاز في التاريخ : نصف النهائي1992 .


سجل التصفيات : فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر مرتين.


معلومة يجب أن تعرفها : منتخب السويد سجل 19 هدفا في التصفيات 11 منها سجلها ابراهيموفيتش.


المجموعة السادسة


رونالدو يستعد لكتابة مجد بلاده الكروي في يورو 2016


أوقعت القرعة المنتخب البرتغالي في أسهل مجموعة من بين مجموعات البطولة الست، حيث إن البرتغاليين لن يجدوا صعوبة في تخطي المباريات الثلاث التي من المقرر خوضها خلال المرحلة الأولى أمام النمسا والمجر وايسلندا، بل إن المنافسة على المركز الثاني بالمجموعة سيكون على أشده نظرا لتقارب مستوى المنتخبات الثلاثة ونظريا الأقرب للبطاقة الايسلنديون والنمساويون، نظرا لابتعاد المجريين عن المنافسة الأوروبية والعالمية خلال السنوات الماضية.


البرتغال


المدرب : فرناندو سانتوس تولى تدريب البرتغال في سبتمبر 2014 بعد إقالة باولو بينتو.


نجم الفريق : كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني واللاعب الأفضل في العالم سيحاول تحقيق انجاز كبير مع منتخب بلاده قبل نهاية مسيرته المهنية.


الحظوظ في البطولة : تعتمد البرتغال بشكل أساسي على رونالدو وبالتالي فإن تألقه قد يقودهم للتتويج باللقب لكن إذا ظهر بعيدا عن مستواه فمن غير المتوقع أن يحققوا أي انجاز.


أفضل انجاز في التاريخ : نهائي 2004 .


سجل التصفيات : فاز منتخب البرتغال في 7 وخسر مرة ولم يتعادل.


معلومة يجب أن تعرفها : بداية فترة البرتغال تحت قيادة المدرب الجديد سانتوس لم تكن جيدة حيث خسروا أمام ألبانيا لكن 7 انتصارات أعادت الفريق للطريق الصحيح.


أيسلندا


المدرب: لارس لاجرباك- السويدي تولى تدريب أيسلندا أكتوبر 2011 وكاد يتأهل بهم الى كأس العالم 2014 الا أنه خسر في الأدوار الإقصائية أمام كرواتيا.


نجم الفريق: جيلفي سيجوردسون نجم فريق سوانسي سيتي الويلزي واللاعب السابق لتوتنهام الانجليزي.


الحظوظ في البطولة : يأمل منتخب أيسلندا في الوصول لدور الـ16 .


أفضل انجاز في التاريخ : لم يشاركوا من قبل وهذه هي أول مرة يتأهلون لليورو.


سجل التصفيات: فاز في 6 وتعادل 2 وخسر2 .


معلومة يجب أن تعرفها: لاجرباك سبق له قيادة منتخب بلاده السويد لنهائيات اليورو 3 مرات.


النمسا


المدرب: مارسيل كولر: الدولي السويسري السابق تولى تدريب النمسا في 2011 عندما كان ترتيب المنتخب 70 في تصنيف الفيفا.


نجم الفريق : ديفيد ألابا - ظهير فريق بايرن ميونخ الألماني وواحد من أفضل المدافعين في العالم لكنه يلعب كلاعب وسط في منتخب بلاده.


الحظوظ في البطولة : من غير المتوقع أن يحققوا انجازاً كبيراً لكنهم سيشكلون صعوبة لأي فريق يواجهونه.


أفضل انجاز في التاريخ : دور المجموعات 2008 .


سجل التصفيات : فاز في 9 وتعادل واحد ولم يخسر.


معلومة يجب أن تعرفها : هذه هي أول مرة تتأهل فيها النمسا لليورو من خلال التصفيات حيث شاركت في نسخة 2008 كدولة مستضيفة بالمشاركة مع سويسرا.


المجر


المدرب : بيرند ستورك- الألماني تولى تدريب المجر في يوليو 2015 بعد إقالة باردارداي.


نجم الفريق:بالازس دزسودزساك - جناح فريق بورصاسبور التركي يشكل تهديدا خطيرا لدفاعات أي فريق.


الحظوظ في البطولة : المجر فريق قوي يمكن أن يشكل صعوبات للفريق الذي يواجهه لكن من غير المتوقع أن يتجاوز دور المجموعات.


أفضل إنجاز في التاريخ: نصف النهائي 1964و1972 .


سجل التصفيات:فاز في 4وتعادل 4 وخسر مرتين.


معلومة يجب أن تعرفها:تولى تدريب المجر 3 مدربين خلال التصفيات.



آخر الأخبار