نورهان : أنا جولييت.. وقاسم أمين فتى أحلامي

02/06/2016 - 9:58:21

نورهان نورهان

حوار: طاهــر البهــي

أعرف الفنانة نورهان منذ الأيام الأولى لعملها بالفن مع عرض مسلسلها الأول "سوق العصر" و "التيمة" الفنية والشخصية التي بهرت بها المشاهدين، وتعد نورهان واحدة من القليلات "المثقفات" فى الوسط الفني ـ مع شديد احترامي للجميع ـ فالغالبية لاتقرأ سوى السيناريوهات المقدمة إليهن، ولكن دراسة نورهان للأدب الإنجليزي جعلت منها فنانة رومانسية بطبعها مطلعة على الأدب العالمي..


غابت نورهان لفترة ثم عادت متوهجة، أكثر رشاقة، ولكنها مشغولة بنوع جديد من الحب الذى تكشف أسراره فى هذا الحوار..


رغم مشاركتكِ العابرة فى "نصيبي وقسمتك" إلا أنكِ اعتبرتينه "وش الخير" عليك كما أشيع مؤخرا، فهل هذا صحيح؟


ـنصيبي وقسمتك هو آخر ما قمت بتصويره وهو يعرض حاليا، كتبه عمرو محمود ياسين نجل الفنان الكبير محمود ياسين ، وقد قدم لى الكاتب والزميل الواعد "عمرو" الشكر والتحية عبر إحدى مقابلاته، وقال مشكورا إنني كنت "إضافة" لمسلسله، وأثنى علي تواجدي مع أسرة المسلسل ضمن الكاست في مسلسلسه الجديد والذي كنت بطلته فى آخر حلقة من حواديت المسلسل الذي يدور في قصص مشوقة وممتعة.


ولم يكتفِ عمرو بهذا، بل نشر صورة شخصية لي رائعة "ماعرفش جابها منين" (ضاحكة)!، علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل " الانستجرام " وعلق عليها قائلا " نورهان نجمة وبطلة آخر حواديت مسلسل " نصيبي وقسمتك "، اليوم آخر حدوته بشكرها علي وجودها وأدائها الرائع ، حكاية " بدر في تمامه".


وتضيف نورهان بعد أن خفت صوتها تأثرا: الحقيقة أنني أيضا استمتعت بكواليس هذا المسلسل الممتع مع فريق العمل، ومنهم النجوم والنجمات: هاني سلامة، نيكول سابا، بسمة،والإخراج للمخرج الفنان علي إدريس.


رجل الغراب


من ناحية أخري وفي أثناء تصوير نصيبي وقسمتك .. جائني الخبر الحلو بالدخول لتصوير الجزء الثالث من المسلسل الذي أعادني بقوة إلى الساحة وهو"هبه رجل الغراب " بستديو العزبة، وهذا المسلسل "أنا فرحانة به" لأنه خطوة مهمة في مشواري وأيضا لأنه حقق جماهيرية ضخمة بين المشاهد المصري والعربي.


 وعن دورها الذي عادت به إلى الأضواء تقول: كان "هبه رجل الغراب" من أسباب سعادتي عند رجوعي للفن؛ فعندما عدت إلى التمثيل الذي لم أستطع الانقطاع عنه أكثر من الفترة التي ابتعدت فيها بسبب الحمل والإنجاب ورعاية ابني "معاذ" كنت قلقة جدا هل سيتذكرني الجمهور، وهل سيتقبل شكلي الجديد الذي عدت به، حتى فوجئت بكل هذا الحب والترحاب اللذين قابلوني به وهو ما يعظم المسئولية تجاه هذا الجمهور العظيم.


أما عن شخصيتي في المسلسل "شيرين" فهي موظفة بالشركة التي تعمل بها "هبه"، وأنا واحدة من شلة "الضايعين" ـ شلة هبه ـ وأساعدها في الحصول على حقوقها أمام الاضطهاد الذي تواجه به، وأدخل في صراعات عديدة في نفس الوقت الذي أعيش فيه قصة حب حقيقية، وهو ما أعطى للدور بعدا رومانسيا أحبه وأجيد الإندماج فيه.


فارس الأحلام


نورهان أو "نور العيون" كما يناديكِ المقربون.. ما نموذج الرجل الذي كنتِ تتمنينه زوجا في مراهقتك؟


قاسم أمين.. فقد بهرني وأنا أؤدي شخصية "زينب" زوجته التي تزوجها وعمرها 16 عاما..أحب الرجل الناضج المفكر الذي له وجهة نظر في الحياة..هذا هو ما يجذبني.


شاهدت لكِ شخصية "جولييت" في المسرحية الممصرة "وسط البلد".. هل أنتِ "هي"؟


بنظرة بعيدة تحدق في الفضاء.. أنت تعلم أنني دارسة للأدب الإنجليزي، ومولعة بأهم كتابه شكسبير...أما مالا تعلمه أنني جولييت نفسها..والآن الحب عندي أصبح مختلفا..!!


الحب الصوفي


أنت تجاوزت أعمال شهر رمضان هذا العام لتتعاقدي على عمل مسرحي ربما يعرض بعده حدثينا عنه .


فوجئت مؤخرا في آخر يوم تصوير لي في مسلسل " نصيبي وقسمتك" ـ ولأثبت لك أنه وش خير حقيقي ـ باتصال هاتفي من أ. أشرف طلبة يخبرني أن الرواية التي طالما قلت له إنني أحببتها "قواعد العشق" تحولت إلى مسرحية وأصر علي مشاركتي بالبطولة في هذا العمل،وقتها غمرتنى السعادة، لأننى وجدت حلمي وابتهالاتي بالدعاء تتحقق، وما زاد من سعادتي أن مخرج العرض أرسل لي مقاطع من الأغاني بصوت الإنشاد الديني، مضيفا أن الاستعراضات ستكون من خلال الدراويش الشهيرة بأدائها الراقي وعمق فلسفتها الصوفية وجو التسامي والوجد التى تحيط بها.


وما سر ارتباطكِ بالطقوس المولوية إلى هذا الحد؟


السبب في انجذابي إلى ذلك العالم الصوفي هو حضوري مع مريدي إحدى الطرق وتحديدا "الطريقة النقشبندية"  بناء علي دعوة إحدي الصديقات لي؛ ومن ثم أحدثت هذه الزيارة تأثيرها الشديد بداخلي، وانبهرت بهذا العالم الجميل، عالم التصوف المليء باللآلئ والجواهر الثمينة، والرؤى المتسامية وفكرة التسامح وتقبل الآخر، وحاولت في وجودي معهم أن أتعرف علي ذلك العالم المضيء المبهر، كما بهرتني الأشعار التي يرددونها باحترام شديد وبتنغيمات كأنها قادمة من السماء، ورحت أستزيد من أشعار ابن الفارض ويزيد البسطامي والرومي والحلاج وغيرهم، وأصبحت من جمهور الحفلات المولوية للدكتورعامرالتوني، ووصلة سماع وعلي الهلباوي الذين يجتمعون علي حب النبي" صلى الله عليه وسلم"،والفكرة تقوم على الحب..الحب فقط.


قلت: هل هذه هي قصة الحب التي تشغلكِ الآن؟


إنها أروع قصة حب أعيشها الآن.


وما علاقة ذلك بتجربتكِ المسرحية الجديدة؟


هذه هي الرسالة الأساسية والسامية في رواية قواعد العشق.