ينتظر الأسد الثانى فى فينسيا آل باتشينو يستعيد شبابه بـ الجميلات

15/09/2014 - 11:22:03

 آل باتشينو آل باتشينو

رسالة فينسيا : شيماء محمود

أثار نجم هوليود الفنان الأمريكى آل باتشينو جدلاً واسعا خلال مشاركته بالحضور في مهرجان فينسيا السينمائي الدولى في دورته الحالية الحادية والسبعين ..وذلك للترويج لفيلمه الجديدين «مانجلهورن» وفيلم «هامبلينج» المشاركين بالمهرجان.. وذلك لاصطحابه فتاتين على السجادة الحمراء ليظل آل باتشينو البالغ من العمر 74 عاما في نظر معجبيه دنجوان عصره وشهريار أوانه..وبالفعل ظهر ذلك جليا منذ اللحظة الأولى التى وطأت قدماه أرض جزيرة الليدو ..حيث انهال عليه المعجبون ليلتقطوا له الصور ومحاولة الحصول على توقيعه.. وتضاربت التعليقات حول اصطحاب آل باتشينو لفتاتين فمنهم من ربط ذلك بمشاركته بفيلمين بالمهرجان والبعض الآخر رأى أنها محاولة منه للحفاظ على صورته كجان سينمائي فيما رأى فريق ثالث أن ما يفعله ما هو إلا أعراض مرض المراهقة المتأخرة.


يذكر ان فيلم «مانجلهورن» ينافس ضمن 20 فيلما على الفوز بجائزة «الأسد الذهبي»، ويقوم فيه بدور مصلح أقفال يميل إلى الانعزال ودائم التفكير في حبيبته التي فقدها منذ زمن .. والفيلم من إخراج ديفيد جوردون غرين.. بينما فيلم «هامبلينج» يأتي ضمن الأفلام التي تعرض خارج إطار المنافسة .. ويجسد فيه دور نجم سينمائي ومسرحي مسن يصاب بالاكتئاب ويعيش علاقة حب مع شابة صغيرة ويرى أنها علاقة محكوم عليها بالفشل خاصة بعد أن فقد مهارات التمثيل.


يذكر أن آل باتشينو سبق أن فاز بجائزة الأسد الذهبى عن مجمل أعماله السينمائية في عام 1994 .ورشح ثماني مرات للفوز بأوسكار في فئة أفضل ممثل وافضل ممثل في دور ثانوي وفاز بالجائزة الشهيرة عام 1992 عن دور كفيف في فيلم «سنت اوف ايه وومان» «عطر امرأة» لمارتن بريست. .وكذلك تألق في أفلام كلاسيكية مثل «العراب» و 'سكارفيس' و «سيربيكو» و «دوج داي أفترنون».