البرلمان الليبي يحتج على موقف الجامعة العربية

31/05/2016 - 5:58:44

ليبيا – عبدالعزيز الروَّاف

احتج رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على منح المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق مقعدًا بالجامعة العربية، واصفًا القرار بـ«غير المقبول». واشترط عقيلة خلال جلسة لمجلس النواب بمدينة طبرق ضرورة منح الثقة لحكومة الوفاق حتى تتمكن من ممارسة مهامها، مشيرًا إلى أن الحكومة المؤقتة التابعة للبرلمان طعنت في القرار.


وكانت الجامعة العربية خلال اجتماع جامعة الدول العربية الأحد الثامن من مايو الجاري سمحت لفائز السراج رئيس مجلس حكومة الوفاق، مبديًا استعداده تقديم الدعم المطلوب في المجالات التي تحددها.


وحسب عبدالله الثني رئيس الحكومة الليبية المؤقتة فإن ثلاث دول عربية، وكذلك وزير خارجية البحرين كانوا وراء السماح لفائز السراج بالحضور في اجتماع الجامعة العربية بالمنصة الرئيسية، واشار إلى ممانعة مصر وعدة دول لهذا الاجراء.


يذكر أن حكومة الوفاق لم تنا بعد الثقة من مجلس النواب، كما يقر الاعلان الدستوري الليبي، كما أن هناك خلافات حادة بين الليبيين بشأن حكومة الوفاق التي مررت بحجة الاتفاق الذي تم التوصل غليه في الصخيرات، غير أن هناك تجاوزات حسب مسئولين ليبيين حدثت في مسوَّدات الاتفاق خصوصا المسوَّدة الرابعة التي وقع عليها بالأحرف الأولى.