القطراني والأسود يبحثاً « معوقات إقرار حكومة الوفاق الليبي » في بروكسل

27/05/2016 - 8:46:21

كتب - خالد ناجح

يلتقي نائباً رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني وعمر الأسود بعدد  من المسؤولين في "بلجيكا " علي هامش زيارتهم للعاصمة "بروكسل" .


وقال نائب رئيس حكومة الوفاق علي القطراني في تصريحات صحفية من "بروكسل " أن الدولة الليبية تمر بمرحلة فارقة في تاريخها تتطلب من الجميع التكاتف ،وهذا ما نسعى إلية ونريد ،وان مقطعاتنا للمجلس الرئاسي هدفها خلق الاستقرار في "ليبيا" لمواجهة التحديات التي تحيط بنا من الخارج والداخل  .


وأضاف القطراني ،أن رئيس المجلس فايز السراج يسعي إلي تأجيج الموقف والاستقواء بالخارج بهدف فرض الحكومة علي الشعب الليبي من دون نيل ثقة البرلمان وتضمين الاتفاق السياسي .


وأشار أن الخلاف مع المجلس الرئاسي والمبعوث الاممي مارتن كوبلر  خلاف جوهري ومن اجل كل أبناء ليبيا فنحن نسعى إلي الحوار والاتفاق من خلال حكومة وفاق حقيقة تمثل كل أبناء الشعب وتساند الجيش الوطني وقيادته لمحاربة الإرهاب والتطرف والعنف .


من جانبه قال نائب رئيس المجلس الرئاسي عمر الأسود أن العاصمة البلجيكية "بروكسل تعد عاصمة الاتحاد الأوربي وان تفهم المسؤولين فيها للوضع الليبي  يساهم بشكل كبير  في تفهم كافة الدول الأوربية لحقيقة الأوضاع في بلادنا وهو الهدف الذي جاءنا من أجلة .


 وأضاف ،أن محاربة الإرهاب والتطرف تتطلب من الجميع مساندة الجهات الشرعية المنتخبة من الشعب والممثلة في البرلمان والجيش الوطني الليبي وتسليحه جيدا ،فهو وحدة القادر علي محاربة الإرهاب .


وتابع :تصرفات وقرارات المجلس الرئاسي  لا تصب في صالح الشعب الليبي واغلبها قرارات غير مدروسة هدفها فرض نفسها من الخارج.