الجيش الليبي يقصف درنة ويحذر الجضران

23/05/2016 - 9:42:09

ليبيا – عبدالعزيز الروَّاف

كشفت مصادر عسكرية أن سلاح الجو التابع للقيادة العامة للقوات العربية الليبية المسلحة نفذ ضربات جوية على تمركزات ومعسكرات الإرهابيين في مدينة درنة وسط حصار لمقرات وعناصر مجلس شورى مجاهدي درنة منذ أشهر .


وأضافت المصادر أن سلاح الجو استهدف خلال يومين الماضيين مواقع للمجموعات الإرهابية في الفتائح ووادي احصين شرقي درنة بالإضافة إلى معسكر في منطقة بومسافر غرب المدينة .


وأكدت المصادر أن الضربات استهدفت ورش صيانة تابعة لمجلس شورى مجاهدي درنة غرب المدينة، فيما تركزت الضربات في الفتائح على مباني نقل إليها الإرهابيين أسلحتهم لتخزينها ، في انتظار ما ستنتهي إليه وساطات اجتماعية تحاول إقناع مقاتلي ما يعرف بمجلس شورى المجاهدين بتسليم أسلحتهم قبل اقتحام قوات الجيش للمدينة.


وفي سرت وسط البلاد لا تزال قوات الجيش ترابط في منطقتي "زلة ومرادة" جنوب سرت، في سياق متصل أمهلت قيادة الجيش قيادات قبلية بالمنطقة لإقناع إبراهيم الجضران المستولى على جهاز حرس المنشآت بواسطة مليشيا تابعة له، لكي يسلم المنشآت النفطية المستولى عليها  لرئيس الحرس المعين من قبل الحكومة الرسمية التابعة لمجلس النواب وحذرت القوات المسلحة من مغبة عدم استجابة الجضران لهذه الوساطة.