مسلسلات كوميدية في دراما رمضان .. الزعيم بخيل والساحر بـ 9 وجوه

23/05/2016 - 10:06:48

مأمون وشركاه مأمون وشركاه

تقرير: محمد علوش

تتعدد الموضوعات التي تتناولها الدراما التليفزيونية في موسم رمضان المقبل، بين التراجيدي والأكشن والكوميدي والموضوعات الواقعية.


و بين كل ذلك تبرز الأعمال الكوميدية في دراما رمضان بشكل خاص لأن أكبر نجمين وهما عادل إمام ومحمود عبد العزيز يتصدران المشهد في أعمال تحمل طابعا كوميديا.


يقدم الزعيم عادل إمام هذا العام مسلسل «مأمون وشركاه» والذي تدور أحداثه حول رجل بخيل جداً، وتتوالد بعض المواقف الكوميدية بسبب هذا البخيل، حيث إن لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء، حتى ينفصلوا جميعا عنه، لكنهم يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن المكان الذي يخفى فيه أمواله ، لتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.


رأس الغول


النجم محمود عبد العزيز أيضاً يعود للدراما التليفزيونية بعمل يحمل طابع الأكشن الكوميدي، مليء بالإثارة والتشويق يحكى عن أحد الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، والذي يظل مطارداً من قبل سلطات الأمن؛ حيث يتقمص 9 شخصيات مختلفة أثناء هروبه، حتى يتم الإعلان عن مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه.


يشارك في بطولة «رأس الغول» ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، محمد شاهين، المطربة بوسي، صبري عبد المنعم، رامي وحيد، سناء شافع، ياسمين كساب، ناهد رشدى، تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين، إخراج أحمد سمير فرج.


لغز ميكي


وللعام الثاني على التوالي تقدم الفنانة دنيا سمير غانم عملا كوميديا يحمل اسم «لغز ميكي» بعد نجاح تجربتها العام الماضي في مسلسل «لهفة».


تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، حيث تُجسّد (دنيا) دور فتاة تُدعى نيللي، تبحث عن بنت عمها شريهان، والتي تجسدها (إيمي)، وذلك لتنفيذ وصية والدها، الذي ترك لغزاً لم تتكمن نيللي من حله إلا بمساعدة ابنة عمها شريهان، والتي كانت تشاركها نفس المسكن، لكن لم تكونا على علم بأنهما بنات عم، وتتوالى الأحداث، وتنطلقان في رحلتيهما لفك اللغز.


يشارك في بطولة «لغز ميكي» عدد كبير من النجوم الذين سيظهرون كضيوف شرف ضمن أحداث الحلقات، وهو من تأليف مصطفى صقر، وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي.


زوجة مفروسة


وفي نفس السياق، تواصل الفنانة داليا البحيري تقديم الكوميديا من خلال عمل تليفزيوني وهو «يوميات زوجة مفروسة أوي 2» أحداثه تدور حول شخصية صحفية تواجه العديد من المواقف هي وزوجها الصحفي أيضًا في إطار من الكوميديا الساخرة.


ويشارك في بطولة المسلسل خالد سرحان، سمير غانم، رجاء الجداوي، مروة عبد المنعم ، وتأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.


بنات سوبر مان


مسلسل آخر يحمل الطابع الكوميدي وهو «بنات سوبر مان» تدور أحداثه حول شخصية (سوبر مان) الأسطورية، الذي يأتي إلى مصر للانتهاء من مهمة خاصة، ولكنه سيغير وجهته ويذهب إلى شارع الهرم بدلاً من تنفيذ مهمته الخارقة، ليتعرف هناك على امرأة ويدخل معها في علاقة، وتتفاجأ بعد رحيله بأنها حامل، وتقرر أن تتخلص من طفلتها فتقوم بإلقائها أمام ملجأ، وتتوالى أحداث المسلسل.


يشارك في بطولة «بنات سوبر مان» يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، ريهام حجاج، كريم عفيفي، حمدي الوزير، أحمد صيام، وسامي مغاوري، تأليف ورشة لمحمد أمين راضي، وأشرف على الكتابة كريم بشير، وأحمد شوقي، وإخراج حسام علي.


أبو البنات


يقدم الفنان مصطفى شعبان مسلسل «أبو البنات» ويدور حول رجل يملك معرض سيارات ويدخل في صراع دائم مع أحد كبار رجال الأعمال، حيث ينشأ خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتي انفصلا عن بعضهما، وبسبب هذا الصراع يصطحب مصطفي شعبان بناته وينتقل للعيش في القاهرة ولكن صلاح عبدالله يذهب خلفه ويقوم بخطف بناته الثلاث، ومن هنا تتصاعد أحداث الخلاف وتظهر صافيناز كراقصة في أحد الكباريهات التي يسهر فيها مصطفي شعبان ويتعرف عليها ويتزوج منها في حين يجسد إدوارد صديق شعبان المقرب.


يشارك في بطولة «أبو البنات» علا غانم وإدوارد وصلاح عبد الله وعبد الرحمن أبو زهرة ، تأليف احمد عبد الفتاح، وإخراج رءوف عبد العزيز.


هبة رجل الغراب


وبعد عدة تأجيلات ومشكلات واعتذار أبطاله، يعرض «هبة رجل الغراب 3» في رمضان لأول مرة بعد أن استمد نجاحه بعيدًا عن الموسم التقليدي للدراما التليفزيونية.


وتدور أحداث «هبة رجل الغراب» حول فتاة غريبة الأطوار «هبة» التي تنضم فجأة إلى إحدى دور الأزياء الراقية في القاهرة، واستطاعت من خلال عملها وذكائها وحنكتها أن تنال ثقة رئيس مجلس الإدارة المشاكس الذى دائمًا يقع في الكثير من المتاعب، وتتعرض هبة للكثير من المواقف المضحكة في محاولتها للتأقلم والتكيف مع شخصيات من الطبقة الراقية من جهة، والفوز بقلب فارس الأحلام ومديرها «أدهم» من جهة أخرى.


«هبة رجل الغراب 3» بطولة ناهد السباعي، أحمد فريد، بسنت السبقي، هبة عبد العزيز، محمد طلعت، حنان سليمان، تامر يسرى، ونورهان، والعمل من تأليف شريف بدر الدين، وإخراج رامي رزق الله.