إرهابى .. بلطجى .. راقصة .. مريض نفسى .. قاتل .. شخصيات سيئة السمعة فى دراما رمضان

23/05/2016 - 10:04:18

كتب - حاتم جمال

أيام قليلة ويهل علينا الشهر الكريم وقد أعد صناع الدراما مائدة عامرة بالتنوع الدرامي لتلبى جميع الأذواق ولكن اللافت للنظر هذا العام أن النجوم يحاولون اقتحام الدراما من خلال شخصيات سيئة السمعة داخل المجتمع المصري ليلقوا الضوء علي عالم هذه الشخصيات أمثال الإرهابي والبلطجي وتاجر المخدرات والمجنون والراقصة وغيرها...


النجوم يرون أن في تقديم هذه الشخصيات ثراء فنيا يستطيعون من خلاله تفجير طاقات إبداعية جديدة خاصة بعد أن أصبح الرهان علي المحتوي المقدم وليس اسم النجم.


القيصر


ومن أبرز هذه الشخصيات الإرهابي التي قدمت أكثر من مرة في أعمال درامية كثيرة لذا رأي الفنان يوسف الشريف والمؤلف محمد ناير مع المخرج أحمد نادر جلال في مسلسل القصير يغوصون في تفاصيل هذه الشخصية من خلال إرهابي يعمل في جماعة تكفيرية لهاعلاقات مع جماعات إرهابية داخلية وخارجية ويتشعب عملها لتجارة السلاح حيث يلقي المسلسل الضوء علي فكرة هذا الإرهابي وصراعه مع رجال الأمن ونظرته للمجتمع وحياته الشخصية ورؤيته للحلال والحرام.


البلطجى


ومن الإرهابي للبلطجي حيث تقدم دراما رمضان هذا العام نموذجا جديدا للبلطجي الكوميدي من خلال دور الفنان أحمد فتحي في مسلسل «صد رد» مع علي ربيع وأس أس وسامي مغاوري وبدرية طلبة فيجسد شخصية فتحي جزمة البلطجي العاشق للأحذية ويحرك الأحداث في الحارة المسلسل تأليف محمد صلاح العزب وإخراج هشام فتحي.


الرقص والمخدرات


وإن كان فتحي جزمة يحرك الأحداث في الحارة فهناك من يحرك الأحداث الدرامية داخل الملاهي الليلية من خلال العديد من الشخصيات في هذا العالم وأهمهما الراقصة حيث تزخر دراما رمضان بوجود العديد من نماذج الراقصات منهن صافينار في أولي تجاربها بالدراما التليفزيونية في مسلسل «أبوالبنات» مع الفنان مصطفي شعبان الذي يعمل تاجر سيارات ويتزوج كثيرا لكنه لا ينجب إلا إناثا ومن ضمن زوجاته الراقصة صافينار.


وفي مسلسل «أفراح القبة» المأخوذ عن رواية للأديب الراحل نجيب محفوظ يزخر بالعديد من النجوم أمثال مني زكي وجمال سليمان وسوسن بدر ومن إخراج محمد ياسين فتجسد فيه الفنانة صبا مبارك دور راقصة في ملهي ليلي يمتلكه جمال سليمان ويحدث داخل هذا الملهي العديد من الأحداث التي تحرك الدراما.


كذلك مسلسل «الطبال» بطولة أمير كرارة وروجينا حيث لا ينفصل عالم علب الليل عن الشخصية الرئيسية للمسلسل فتقوم الفنانة روجينا بدور راقصة تدعي سوسكا تعمل في ملهي ليلي تمتلكه الفنانة أمل رزق.


نفس الأمر بالنسبة لمسلسل «الكيف» الذي يتحدث عن عالم تجارة الوهم بكل أشكاله والمأخوذ عن الفيلم الشهير حيث تقوم الفنانة إيناس عز الدين بدور الراقصة توته التي تتزوج أحد الأبطال هذا فضلا عن إلقاء الضوء علي رواج تجارة المخدرات ومن يعمل بها المسلسل بطولة أحمد رزق وجميل راتب وأحمد خليل.


وفي مسلسل «شهادة ميلاد» للفنان طارق لطفي وصلاح عبدالله يكتشف طارق عمل والده في تجارة المخدرات والدعارة بمساعدة خالد الذي يجسده الفنان صلاح عبدالله.


سيكو دراما


وتتعرض دراما رمضان هذا العام لشخصيات المريض نفسيا وهي الشخصيات التي تثير جدلاً بما فيها من غموض حيث تقدم الفنانة غادة عبدالرازق دور مدرسة تتعرض لحادث تحرش علي يد أحد طلابها وتصيب بسببه بحالة نفسية تؤثر علي أحداث مسلسل «الخانكة» ويشاركها البطولة ماجد المصري وفتحي عبدالوهاب.


كذلك تقدم الفنانة نيللي كريم شخصية مضطربة نفسيا في مسلسل «سقوط حر» مع أحمد وفيق إخراج شوقي الماجري حيث تتهم بقتل زوجها وشقيقها وتحاول إثبات براءتها طوال العمل الذي يقدم بشكل «سيكو دراما» يتخلله التشويق.