إنجلينا فتحت ملف الأمراض عند النجوم .. أشهرها الوسواس القهرى والاكتئاب واضطراب ذو القطبين

23/05/2016 - 9:49:20

جان كلود فان دام جان كلود فان دام

كتب: أشرف بيومي

بعد كتابة العديد من التقارير الصحفية حول مرض النجمة العالمية أنجلينا جولي، وظهورها في أكثر من مناسبة وهي نحيفة ولا يتعدى وزنها 40 كيلو جراماً، خرج زوجها النجم براد بيت للتأكيد على أن سبب نحافتها مرض نفسي يُسمى الأنوركسيا أي فقدان الشهية العصبي وعدم الرغبة في تناول الطعام، الأمر الذي سيجعلنا نلقي الضوء خلال السطور القادمة على أبرز النجوم والمشاهير المصابين بأمراض نفسية، حيث لم تكن نجمة هوليوود جولي هي الأولى.


جيم كاري


النجم الكوميدي جيم كاري الذي يعاني من مرض الاكتئاب، وهو الأمر الذي جعله يتعاطى منذ سنوات عديدة عقار البروزاك، إضافة لممارسته بعض الروحانيات من أجل الحفاظ على صحته النفسية.


جان كلود فان دام


أعلن نجم الأكشن الشهير عن إصابته بمرض اضطراب ذى القطبين، حيث يعاني من كونه يستيقظ في الصباح سعيدا ولكن في المساء يكون حزينا، وهو الأمر الذي كشف عنه خلال حواره بأحد برامج تليفزيون الواقع Behind Closed Doors عام 2011 وقال إنه مصاب بهذا الإضطراب منذ 13 عاما، وأنها حالة شديدة يرافقها تغير شديد في المزاج، ويتناول أدوية لمقاومة هذا الاضطراب.


جون هام


يعاني «هام» من حالة اكتئاب شديدة خاصة في الليل، وهو الأمر الذي لا يستطيع النوم بسببه، ويمنعه من أداء أدواره بطريقة مميزة، وقد صرح في وقت سابق بأنه يتلقى العلاج ومضادات الإكتئاب لفترة وجيزة حتى حصل على العلاج المطلوب وتحسنت حالته نوعا مع مرور الوقت وتناوله الدواء.


ميل جيبسون


بعد أن قدم جيبسون فيلم The Beaver عام 2011، ساهم هذا العمل في زيادة مرض الاكتئاب، الذي كان يعاني منه بالأساس، وما تسبب في تفاقم الأمر لديه هو أن أحداث الفيلم تدور حول شخص شديد الاكتئاب ولا يجد سببا أن يكون سعيدا في حياته.


آدم ليفين


أُصيب هذا المغني بحالة نفسية في طفولته، وهو ما يُعرف باسم قصور الانتباه وفرط الحركة، الأمر الذي يجعله يفقد السيطرة على تصرفاته أو الانتباه لما يقال له.


إلتون جون


يعاني هذا المغني البريطاني من مرض البوليميا أو ما يُسمى بالشره العصبي، وهذا المرض له علاقة بالأكل حيث إنه يعد أحد اضطرابات الأكل ويتسم بنوبات من الإفراط في تناول الطعام بكثرة ويليها الشعور بالذنب الشديد، الأمر الذي يدفعه للقئ بسبب


ذلك الشعور.


كاثرين زيتا جونز


أُصيبت بمرض اضطراب ذى القطبين، وهو المرض الذي يجعلها تبدو في غاية الفرح أحيانا وحزينة جدا في أحيان آخرى، وقد تم تشخيص مرض النجمة الحائزة على الأوسكار بأنه من الدرجة الثانية، حيث تعاني من تناوب فترات الكآبة مع فترات الابتهاج غير الطبيعي.


هالي بيري


تعاني من مرض الاكتئاب، وهو المرض الأبرز بين مشاهير هوليوود، حيث كادت تنتحر بعد انفصالها عن لاعب البيسبول دافيد جاستيس عام 1997، ولكنها تراجعت عن هذا الأمر بعد ذلك بسبب تذكرها لمعاناة والدتها في تربيتها عندما كانت طفلة وأن محاولة إنتحارها فعل أناني منها.


ميجان فوكس


أكدت النجمة الأمريكية ولاعبة التنس السابقة فوكس أنها تعاني من مرض الوسواس القهري خاصة عند استخدام الحمامات العامة أو الشوك والملاعق الموجودة في المطاعم، ولكن تلك الشكوك تقل مع تقدمها في العمر وفقا لما قالته.


جوينيث بالترو


مُصابة بما يُعرف اكتئاب ما بعد الولادة، حيث إنه نوع شائع من أنواع الإكتئاب يحدث للأم بعد الولادة مباشرة، الأمر الذي يجعلها لا ترغب في مراعاة الطفل وشعورها بالتعب والإعياء والاكتئاب المستمر.


بروك شيلدز


تعاني هي الأخرى من الإكتئاب، وزاد الأمر عندها بعد ولادتها ابنتها عام 2003، وفكرت في الانتحار أكثر من مرة بسبب هذا المرض إلى أن تخلصت من هذا الشعور، ونجحت عارضة الأزياء والنجمة الأمريكية في التخلص من الحالة التي تشعر بها والشفاء منها.


ليوناردو دي كابريو


يعاني من الوسواس القهري منذ طفولته، ولكن فيلم The Aviator أحيا المرض من جديد فيه عام 2004، حيث أنه كان يؤمن بفكرة معينة ويقوم بتكرارها كل فترات قصيرة وهي التأكد من سلامة كل شئ حوله، وهو الأمر الذي لم يستطع النجم الحائز على الأوسكار التخلص منه ولكنه عاد إليه بشكل خفيف.


دافيد بيكهام


لاعب كرة القدم الإنجليزي يعاني هو الآخر من مرض الوسواس القهري، حيث يُصاب بالاضطراب والرغبة في التحقق بشكل مستمر من ترتيب أغراضه على أكمل وجه، وهو الأمر الذي يظهر في نشاطاته أثناء حياته اليومية.