فنانو المظاليم

23/05/2016 - 9:43:29

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

بقلم : هيثم الهوارى

جنوب مصر ملىء بالمواهب الفنية والثقافية الكثيرة وهى في حاجة إلى من يدعمها ويساعدها على تسويق موهبتها منهم محترفون رغم أنهم هواة لكن مع الأسف من الواضح أن صعيد مصر سيظل مهملا من جانب المسئولين.


صحيح أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تلعب دورا في مساعدة هذه المواهب لكن مازال دورها محدوداً بسبب ضعف الإمكانات المادية والفنية ومازالت الفرق الفنية تشكو من اللوائح المادية الهزيلة التي لا تساعدهم حتى في توفير الانتقالات وإلى جانب توقف كثير من مسارح الهيئة بسبب عمليات الصيانة التي قد تستمر لسنوات .


وكما قلت من قبل إن فناني الأقاليم مثل لاعبي دوري المظاليم في كرة القدم لديهم من الموهبة الكثير ولكن دون إمكانات أو حتى يجدوا من يرعاهم أو كما قال صديقي الفنان رمضان جميل احد أعضاء فرقة الشرقية المسرحية " إن فنان الأقاليم ليس له قيمة".


وهذا هو فعلا ما يشعر به الفنانون خاصة إذا سعوا بأنفسهم وحاولوا الخروج من عنق الزجاجة أنهم دائماً يجدون كثيرا من العراقيل والإجراءات التي تثبط من عزائمهم فيعودون كما كانوا .


اعتقد انه حان الوقت للاهتمام بهؤلاء بشكل كبير وأكثر وضوحاً ووضع خطة لاستثمار موهبتهم وتنميتها ودفعها للأمام كما يحدث في الدول الأخرى .