« القادة » تطلق مبادرة « ركائز الدولة الوطنية » لتحليل مشاكل الشباب وعرضها علي المسؤولين

22/05/2016 - 1:08:40

كتب - خالد ناجح

أطلقت مؤسسة "القادة " بالتعاون مع المجلس المصري للقيادات الشبابية صباح "اليوم "الأحد مبادرة بعنوان " ركائز الدولة الوطنية" وتأتي المبادرة في إطار دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالشباب وتدربيهم  وتأهيلهم  ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تواجههم .


وقال الدكتور احمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة "القادة "أن المبادرة تهدف إلي استبيان أراء الشباب"الكترونيا "من خلال استمارة علي موقع "المؤسسة والمجلس المصري للقيادات الشبابية تطرح فيها عدد من الأسئلة  حول المشاكل والمعوقات التي تواجه الشباب لتحقيق أحلامهم وكذلك رؤيتهم لبعض القضايا الشائكة مثل تحديد سن الشباب بـ"35"عام والقانون الخاص بالشباب المطروح أمام مجلس النواب والأداء الإعلامي تجاه القضايا الوطنية والشبابية والمطلوب من المسؤولين لحل مشاكل الشباب .


وأضاف الشريف ،أن التنمية الحقيقية تتطلب وضع ركائز للدولة الوطنية التي يشارك فيها الجميع من خلال أرائهم وطموحاتهم ومشاكلهم .


وأشار،أن مؤسسة "القادة " والمجلس المصري للقيادات الشبابية  يخضعان تلك المعلومات من واقع الاستبيان الإلكتروني  لمركز دراسات الرأي العام بمؤسسة "القادة " الذي يحلل ويجمع الآراء ثم يقدمها للمسؤولين مصحوبة بعدد من التوصيات خلال مؤتمر صحفي يعقد عقب انتهاء الشباب من الاستبيان   .