على الشاشات يتألقون .. كبار النجوم فى رمضان

19/05/2016 - 10:02:47

مسلسل هى ودافنشى مسلسل هى ودافنشى

كتب - طاهــر البهــي

مع بدء العد التنازلي لقدومه.. تحفل مائدة شهر رمضان المبارك الدرامية بما لذ وطاب من المسلسلات الاجتماعية وأعمال التشويق، وإذا كان الإنتاج الدرامي المخصص للعرض خلال هذا العام قد تقلص إلى35 مسلسلا أى ما يعادل نصف المعروض العام الماضي الذى شهد إنتاج 65 مسلسلا إلا أن الرائع حقا أننا سنشاهد كبار النجوم على الشاشة، حيث تتكتم النجمة نيللى كريم تفاصيل مسلسلها مع تواصل تصويرمشاهدها فى مسلسل "سقوط حر" الذى تنافس به فى السباق الرمضانى، وتستكمل النجمة يسرا تصوير مشاهدها فى مسلسل "خيط حرير" الذي تغير اسمه إلى "فوق مستوى الشبهات"، ومن البرامج يستمر رامز جلال في مقالبه رغم كل الانتقادات السابقة وإلى التفاصيل..


أصبح النجم عادل إمام حريصا على الإطلالة عبر الشاشة الصغيرة ومشاركة جمهوره خاصة بعد أن ذاق حلاوة النجاح أمام عشرات الملايين من المشاهدين في شهر رمضان الماضى بمسلسله صاحب السعادة، يعود الزعيم هذا العام بمسلسل اجتماعى بعنوان "مأمون وشركاه" تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام، بطولة خالد سليم، تامر هجرس، لبلبة،والفنان مصطفى فهمى،وتدور أحداثه حول شخصية تتسم بالبخل الشديد الذى يعكسه العمل على أنه آفة اجتماعية غاية في السوء،ومن خلالها يتطرق المسلسل إلى تناول بعض القضايا التي تشغل الأسرة المصرية، وقد صورت معظم أحداث المسلسل في ستوديو نحاس الذي يعتبره عادل إمام بمثابة تميمة الحظ بالنسبة إليه.


جدير بالذكر أن "عادل" تألّق في السنوات الأربع الأخيرة من خلال مسلسل "العراف" و"صاحب السعادة" و"فرقة ناجي عطا الله" و"أستاذ ورئيس قسم"، يذكر أنه صرح باعتزامه الاعتزال عن التمثيل بعد هذا المسلسل ما أزعج جمهوره الذى يأمل تراجعه عن قراره بعد أن يشاهد حسن استقبال المسلسل جماهيريا ونقديا.


ليلي علوي .. محامية


تعود النجمة الجميلة ليلي علوي لإطلالتها الرمضانية ببطولة مسلسل "هي ودافنشي" مع النجم خالد الصاوي, وهو العمل الذي ستخوض من خلاله السباق الرمضاني لهذا العام بعد أن تغيبت العام الماضي بسبب عدم وجود نص مناسب، ومن المقرر أن تجسد ليلي خلاله دور محامية تتعرض لبعض المواقف الصعبة في حياتها ثم تنقلب على إثرها رأسا علي عقب بعد ظهور دافنشي، فمن هو؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث المسلسل الذي بدأ تصويره تحت قيادة المخرج عبد العزيز حشاد الذي بذل جهدا في اختيار باقي فريق العمل والإشراف علي الديكورات قبل بدء التصوير.


وقد نجح السيناريست محمد الحناوي في إبهار ليلى بالعمل حتى من قبل كتابة حلقاته العمل بالكامل، والذي يتولي إنتاجه ممدوح شاهين, ويعد هذا العمل هو الأول الذي يجمع بين ليلي والشركة المنتجة, بينما هو الثاني الذي يجمعها بخالد الصاوي بعد عشر سنوات منذ أن قدما مسلسلهما الناجح "نورالصباح"، يذكر أن ليلي انتهت مؤخرا من تصوير فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" مع المخرج المتميز يسري نصر الله ويشاركها البطولة منة شلبي وباسم السمرة.


فتنة


يطل علينا النجم الكبير يحيي الفخراني من خلال مسلسله "فتنة" الذي صور بالفعل معظم مشاهده، ليقدم لنا دويتو جديد مع نجله المخرج شادى الفخرانى، وقد تم تصوير عدد كبير من المشاهد فى حى الأزهر وداخل "مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه" والتى اقتصرت على الفنان نبيل الحلفاوى والفنان علاء زينهم، يأتى ذلك بسبب تقمص الفخرانى لشخصية شيطان يدعى "ونوس" وهو بالطبع لا يمكنه الاقتراب من المسجد وفقا للأحداث، كما صور المخرج شادى الفخرانى عددا من مشاهد العمل فى مجمع الأديان.


يشارك الفنان يحيى الفخرانى فى بطولة العمل هالة صدقى، حنان مطاوع، محمد شاهين، سماح السعيد،نهى عابدين، إنعام سالوسة، هياتم، محمد الكيلانى، والمسلسل من تأليف الكاتب الشاب عبدالرحيم كمال الذي تألق مع النجم يحيي من قبل في مسلسلات: الخواجة عبد القادر، ودهشة، بالإضافة إلى مسلسله الجديد "يوسف ولد فضة".


يوسف الشريف يعود بالقيصر


"القيصر"اسم المسلسل الرمضاني الذي يطل به هذا العام النجم الشاب يوسف الشريف بالتعاون مع الكاتب والسيناريست المتميز محمد ناير حيث قدما سويّاً مسلسل "المواطن إكس" الذي عرض العام قبل الماضي بعد أن كتبت قصة مسلسله العام الماضي "لعبة إبليس" زوجته إنجي علاء والتي كانت مسئولة أيضا عن الأزياء في الأعمال السابقة، ومن المنتظر أن تستمر في الوقوف إلى جانبه في عمله الجديد "القيصر".


رأس الغول


يشارك الفنان محمود عبدالعزيز في السباق الرمضاني الذي أصبح أحد أعمدته الأساسية هذا العام بمسلسل "رأس الغول" والذي تبدل اسمه بعد أن كان "دقة نقص"، وقد تم تصويره في أماكن مختلفة بالقاهرة،ويشاركه البطولة الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة لقاء الخميسي، والعمل من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين وإخراج أحمد سمير فرج.


مصطفى شعبان.. أبو البنات


استقرالفنان مصطفى شعبان على بطولة مسلسل يحمل اسم "أبو البنات" الذي بدأ تصويره متأخرا في شهر فبراير بسبب انشغاله في تصوير فيلم سينمائي بعنوان "جوز هندي"، المسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج رءوف عبد العزيز،ويتم تصوير العمل بالقرية الذكية ومدينة 6 أكتوبر ويشاركه البطولة الراقصة صافيناز، والفنانة التونسية سميرة مقرون،والفنان صلاح عبد الله وعدد من الفنانين الشباب.


النبوي بسبع أرواح:


أما الفنان "خالد النبوي" فيطل علينا هذا العام بمسلسل "سبع أرواح" الذي يدور في إطار بوليسي مشوق، حيث يقوم النبوي بدور ضابط شرطة وينتهي من مهمة القبض على أحد أهم رجال الأعمال بعد تورطه في قتل امرأة، ويشاركه البطولة الفنانة رانيا يوسف وعدد كبير من الفنانين وهو من إخراج طارق رفعت.


لطيفة


لأول مرة تشارك المطربة لطيفة في السباق الرمضانى من خلال مسلسل "كلمة سر"حيث تم تصوير مشاهد عديدة في أماكن مختلفة بالقاهرة والجيزة مع المخرج سعد هنداوي، ويشاركها البطولة الفنان هشام سليم والقدير حسن يوسف وإيمي سمير غانم.


يونس ولد فضة


مسلسل «يونس ولد فضة» من الأعمال المهمة هذا العام، يتناول العمل قضايا ومشكلات العائلات والأسر الصعيدية بشكل مختلف تماما عما تناولته الدراما عن مثل هذه القضايا خلال الأعوام الماضية، المسلسل بطولة عمرو سعد وسوسن بدر وريهام حجاج وهبة مجدى وسهر الصايغ وإيهاب فهمى وإلهام عبد البديع وحسن عيد وصفاء الطوخي، عبدالعزيز مخيون، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوي، إنعام سالوسة، محمد التاجي، أحمد حلاوة، أحلام الجريتلي، محمد أبوالوفا، أميرة العايدي، والوجه الشاب الجديد عمرو كمال، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق.


يذكر أن عمرو سعد يعيد بهذا العمل ذكرياته مع الأعمال الصعيدية حيث قدم من قبل "مملكة الجبل".


القبة في دار الهلال


ومن الأعمال المهمة للغاية هذا العام مسلسل "أفراح القبة" للمخرج محمد ياسين مخرج مسلسل "الجماعة" و "موجة حارة"، وتم الاستقرار على البوستر الدعائي للعمل وأصبح أول عمل درامى جاهز للعرض فى رمضان المقبل.


والعمل مأخوذ عن رواية صدرت عام 1981 للأديب العالمي نجيب محفوظ وقام بإجراء المعالجة الدرامية للرواية لتقدم على الشاشة السيناريست اللامع محمد أمين راضي، وتدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم الخاصة التي حدثت بالماضي.


يقوم بالبطولة منى زكي وسوسن بدر وسيد رجب وإياد نصّار وجمال سليمان ورانيا يوسف وصبا مبارك وصبري فوّاز ودينا الشربيني وكندة علوش وأحمد صلاح السعدني ومحمد الشرنوبي.