مع العسل وماء الورد .. قهوتك لنضارة بشرتك

19/05/2016 - 9:47:57

إعداد : حنان هزاع

نضارة البشرة ونعومتها عنوانا جمال المرأة وشبابها الدائم، لذا تحرص كل سيدة مهما كان عمرها على أن تظهر ببشرة متألقة جميلة، ولتحقيق ذلك الحلم نقدم لكِ وصفات بسيطة لتتمتعى ببشرة تعكس جمالك وتجدد شبابك..


- تعتبر التغذية الجيدة أساس البشرة المتألقة النضرة،لذا احرصى على التغذية المتوازنة التى تمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات تساعد فى الحفاظ علي البشرة جميلة.


- و احرصى قبل وضع أى ماسك على نظافة بشرتك باستخدام الماء الساخن، وماسك التنظيف.


واعلمى أن لماسكات العناية بالبشرة تأثير جيد وفعال على تألقها وجمالها،ومن أهم الماسكات تلك التى تدخل القهوة في مكوناتها نظرا لما تحتوى عليه من عناصر متعددة الفوائد، و يمكنك إعداد ماسكات من القهوة بتلك الطرق:


بشرة ناعمة :


- اخلطى القهوة المطحونة مع قليل من زيت الزيتون ثم وزعى الخليط على بشرتك بشكل جيد واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفى وجهك جيدا بالماء الدافئ.


لتتمتعى ببشرة مشدودة :


- اخلطى ملعقتين من القهوة مع ملعقتين من الكاكاو ثم اضيفى لها ملعقة عسل أبيض ونصف ليمونة والقليل من زيت الزيتون أو الورد واخلطى المكونات جيدا ثم وزيعى الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعد أن يجف افركيه جيدا لإزالة الخلايا الجافة.


للتخلص من الحبوب :


- اخلطى ملعقتين من القهوة مع ملعقة من العسل الأبيض والقليل من زيت شجرة الشاى وقطرات من ماء الورد واستخدميها كمسك للوجه ومنطقة محيط العين لإزالة أى انتفاخات أو هالات سوداء بها.


حمام البخار :


- سخنى 3 أكواب من الماء وضعيها فى إناء مع كيس من شاى البابونج، وعرضي وجهك للبخار المتصاعد منه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلى الوجه بالماء البارد لغلق المسام، وضعى كريما مرطبا لتغذية البشرة.