فى الملتقى الرابع للفن التشكيلى .. خامات جديدة وإبداعات متفردة

16/05/2016 - 10:30:03

طائرة ئراعية بورق الفويل من إبداع إبراهيم عبد الهادى طائرة ئراعية بورق الفويل من إبداع إبراهيم عبد الهادى

كتب - عمرو محيي الدين

استطاع عدد من التشكيليين استخدام خامات جديدة فى رسوماتهم ببراعة ومنها الملح.. والحصى .. وأوراق فويل..والرصاص .. وذلك خلال فعاليات الملتقى الرابع للفن التشكيلى الذى استمر قرابة أسبوع فى قاعة كلمة بساقية الصاوى فى الزمالك.. شارك فى الملتقى عدد كبير من الفنانين، الذين أكدوا أن المعرض يمثل تحديا بالنسبة لهم لصنع مجسمات بخامات مختلفة.


قال المهندس محمد مصطفى أحد المشاركين فى المعرض: تم عرض لوحة لجيفارا واستخدمت فيها خامة الورق بالاستعانة بمجلات وجرائد لتكوين هذا العمل الفنى مؤكدا أنه يقوم باتباع هذا الأسلوب الفنى منذ 8 سنوات.


أما الفنانة الشابة منى أحمد فأوضحت أنها قدمت لوحاتها للجنة المعرض التى أثنت على أعمالها، ووافقت علي عرض لوحة للطاووس، مضيفة أنها كانت تمارس الرسم منذ المرحلة الثانوية، واشتركت فى أحد المعارض أثناء دراستها فى الجامعة، وأنها تفضل استخدام الرصاص والفحم فى أعمالها.


ومن جانبه قال الفنان إبراهيم عبدالهادى: أنه فخور باختياره ضمن هذا الكم من الفنانين، وأنه استخدم فى لوحاته مادة ورق الفويل وهى مادة صعبة فى تشكيلها، ولكن مع خبرة 17 عاما فى مجال المجسمات، تمكنت من تطويعها وابتكار عدة أشكال منها، وأتمنى أن أهدى هذه المجسمات إلي مؤسسة دار الهلال.


أما الفنان هانى جنيدى فقال أعتز بمشاركتى فى المعرض برسمة لطفل من سوريا، واستخدمت فيها خامة الملح، التى أعطتنى فرصة لاثبات إمكانية استخدام خامات جديدة فى فن الرسم.


ومن جانبه قال القوميسير العام للمعرض عبدالناصر السعدنى: هذا هو رابع ملتقى نقوم بإطلاقه، ولا نعتمد على ما يحدده الأكاديميون فقط حتى نسمح لكل المبدعين بالمشاركة، مضيفا أن هناك ورشا تدريبية سيتم إطلاقها لكافة أعضاء الملتقى، مؤكدا أن وزارة الثقافة يقع على عاتقها دور كبير لإيجاد دورعرض تحتضن الأعمال.