« كلمة سر » يعيد مشكلات الحياة الزوجية للدراما من جديد

16/05/2016 - 10:17:32

كلمة سر كلمة سر

كتب - محمود الرفاعى

ليس جديداً أن ترى مطرباً يمثل أو أن يؤدى الممثل بعضا من الاسكتشات الغنائية بصوته ولكن الجديد أن نري المطربة التونسية «لطيفة» التي ظلت لأكثر من عشرين عاماً ترفض هذه التجربة وتتحاشى أن تخوضها عبر الأعمال الدرامية تفعل ذلك، ولعل لطيفة قد وجدت أخيراً «كلمة السر» التي تفتتح بها مسيرتها الدرامية حيث تواصل حاليا هي والفنان هشام سليم تصوير مشاهد فى مسلسلهما الجديد الذى يحمل نفس الاسم والذي من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل والعمل تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج سعد هنداوي ....


«كلمة سر» هو اول مسلسل درامي في مسيرة لطيفة أمام الفنان هشام سليم تأليف احمد عبد الفتاح وإخراج سعد هنداوي ويشارك في بطولته كل من حسن يوسف وريهام عبد الغفور واحمد صلاح حسني وايمي وليلي عز العرب.


الشقنقيرى رشحنى


كشفت لطيفة تفاصيل العمل لـ"الكواكب"، قائلة :" اجسد دور مدرسة لغة فرنسية في احدى المدارس المصرية تدعي «رحمة» متزوجة من آدم وهو الدور الذى يجسده الفنان هشام سليم، والشك دائما هو محور حياتهما، وهو الامر الذى يدفعها الى طلب الطلاق حتى تستقل بحياتها وتبعد عن هذه الحياة الكئيبة التي لم تكن تتوقع ان تعيشها، ولكن أجواء القصة ستختلف تماما بعد الانفصال ليزداد الأمر سوءا ويبدأ الزوج في مطاردتها ومن هنا تبدأ القصة المشوقة فى العمل".


وعن ترشحها للدور، قالت :" ربما لن يصدق البعض، أن الشخص الذى رشحني للدور هو أخي الفنان محمد الشقنقيري، فقد عرض اسمي على شركة الإنتاج وطلب مني ان اجلس معهم خاصة أنه وجد ان الشخصية ملائمة لى بشكل كبير".


وحول ما جذبها في العمل، تقول: العمل مشوق للغاية، فالكاتب والسيناريست احمد عبد الفتاح كتب قصة رائعة، وهي من احلي القصص التي قرأتها، إضافة الى ان فريق العمل يجعل اى فنان يوافق على العمل معه دون تردد، كما ان المخرج سعد هنداوي مخرج متميز وقدم اعمالاً جديدة خلال السنوات الماضية، وأيضا شركة «دراما هاوس» وفرت كل متطلبات العمل.


وحول المنافسة في رمضان مع النجوم الكبار، قالت :" لا توجد منافسة بيني وبين عادل امام ومحمود عبد العزيز، فهؤلاء قمم التمثيل فى الوطن العربي، ونحن جميعنا نتعلم منهم وننتظر أعمالهم من عام لآخر، إضافة الى انني اقتحمت مجالاً جديداً أتمنى من الله ان يحقق لي النجاح فيه كما انني أبذل قصاري جهدي من اجل ان يظهر العمل بشكل جيد واتمنى أن اترك انطباعاً متميزاً في الدراما التليفزيونية مثلما نجحت من قبل بالغناء فى الدراما السينمائية والمسرحية.


متخوف من التجربة


الفنان هشام سليم، يقول عن تجربته في مسلسل كلمة سر :" لا انكر انني كنت متخوفا من التجربة قبل بداية العمل حيث إنها المرة الأولي التى أجسد دورا امام المطربة والفنانة لطيفة، خاصة وانني احب دائما ان يكون هناك تناسق وتلاحم بيني وبين الفنانة التي اقدم معها اعمالي الدرامية حتى تخرج في شكل جيد".


أضاف: منذ اليوم الأول الذى تعاملت فيه مع لطيفة، حدث انسجام وكيمياء قوية بيننا، وأصبحت كواليس العمل جيدة للغاية، لدرجة اننا اصبحنا نتحدث كثيراً في العمل سواء خلال التصوير او بعد ان ننتهي من التصوير".


تابع :" اعتقد ان الجمهور سيحب وسيتابع بشدة شخصيتي رحمة وآدم اللتين نقدمها معا في العمل، فشخصية آدم محيرة للغاية وربما سيكرهها المشاهدون".


اكد سليم في نهاية حديثه على ان المسلسل يسير في إطار سريع موضحا على ان من فاته بعض حلقات المسلسل لن يستطيع بسهولة ان يفهم او يدرك طبيعة احداث المسلسل في باقى الحلقات.


شخصية مختلفة


بينما تشارك الفنانة ريهام عبد الغفور في العمل بشخصية «سهر» والتي تظهر في العمل فى شخصية رسامة، مؤكدة أن شخصية "سهر" تختلف تماما عن شخصية "فريدة" التي تقدمها في مسلسل القيصر مع الفنان يوسف الشريف_وعن علاقتها بأسرة العمل، تقول ريهام :" هذه ليست المرة الاولي التي أقف فيها امام الفنان الكبير هشام سليم، حيث جمعنا معا من قبل عمل درامي، لكنها المرة الأولى التي اتقابل فيها مع الفنانة لطيفة شخصية جميلة وتحب الخير والنجاح لكل من حولها".


تصوير 14 ساعة يومياً


يشير المخرج سعد هنداوى إلى أنه يتواجد فى موقع التصوير ما يقرب من 14 ساعة يوميًا، من أجل الانتهاء من تصوير أكبر قدر ممكن من أحداث العمل قبل حلول شهر رمضان، لافتًا إلى أنه انتهى من تصوير ما يقرب من ثلثى المسلسل.


وأضاف هنداوى، أنه مهتم بشدة بهذا العمل الذى يشهد عودته لعالم الدراما التليفزيونية، حتى يخرج بالشكل الذى يريده، موضحا أن يحرص على ترسيخ كل طاقته للعمل.


وأشار هنداوى إلى أنه يأمل فى التواجد بشكل مشرف فى السباق الدرامى المقبل، خاصة أن مسلسل "كلمة سر"، يقدم النجمة لطيفة فى أولى تجاربها فى عالم الدراما التليفزيونية.