58 شركة مقاولات تعمل في مشروع قناة السويس

11/09/2014 - 12:08:45

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - محمد زيدان و نهي عبد العزيز

صرح ابراهيم محلب رئيس الوزراء إن عدد الشركات العاملة في قناة السويس ارتفع إلى 58 شركة مدنية بعدد معدات يصل إلى 3002 معدة، معتبراً ذلك المشروع "أكبر مشروع تحريك رمال في العالم".


وكان العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة، أعلن في يوم 30 أغسطس الماضي أن عدد الشركات التي تعمل فعلياً في مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ولها معدات في الموقع، ارتفع إلى 53 شركة، بالإضافة إلى اثنين من كتائب الطرق التابعة للجيش.


واستعرض رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة أمام مجلس الوزراء خلال إجتماعه الأسبوعي اليوم، الموقف التنفيذي لمشروع حفر القناة الجديدة، وعمليات تفتيش المنطقة وتطهيرها من الألغام ومخلفات الحروب، وفقاً لبيان مجلس الوزراء.


وقال البيان إن عرض رئيس الهيئة شمل أعمال التدبيش التي سيتم تنفيذها من خلال هيئة قناة السويس، وإمكانية استغلال نواتج الحفر في توسيع الطرق بالمنطقة.


وتطرق رئيس الهيئة إلى مخطط إنشاء تنفيذ مناطق سياحية وسكنية وموانئ شرق قناة السويس الجديدة، ( منطقتين سكنيتين وميناء لليخوت). كما تم استعراض الأنفاق التي سيتم تنفيذها في جنوب بورسعيد، وشمال الإسماعيلية، ويصل عددها إلى 3 أنفاق في كل منهما، اثنان للسيارات وثالث للسكة الحديد، وكذلك موقف نقل وتأمين المرافق التي تدخل في إطار المشروع الجديد.


وأشار وزير الصحة إلى وجود عيادات تقدم خدماتها صباحاً ومساء للعمال في موقع الحفر في المشروع، وأضاف وزير السياحة أن هناك الكثير من المبادرات من عدد من الجهات السياحية لتوفير الوجبات للعمال