مجموعة متشددة تدخل مقر حكومة الوفاق الليبية وتثير هلع السراج

13/05/2016 - 8:48:05

ليبيا خاص – عبدالعزيز الروَّاف

أكد مصدر بالحراسات الخاصة بقاعدة " ابي ستة" مقر اقامة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المقترحة برئاسة فائز السراج، بإن أحد ضباط لجنة الترتيبات الأمنية يدعى " عبدالحكيم" قام بدعوة مجموعة تنتمي لمجموعة النواصي المتشددة وذات الفكر التكفيري للعشاء بالقاعدة البحرية.


وحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه فإن المجموعة رفضت ترك اسلحتها قبل الدخول للقاعدة، وحدثت بين المجموعة ومجموعة حراسات القاعدة مشكلة كادت أن تتفاقم واضطر النائب في المجلس الرئاسي محمد العماري للتدخل وتهدئة الأمور.


واضاف المصدر ان السراج عند علمه بالأمر أمر بإخراج  لجنة الترتيبات الأمنية بالكامل من قاعدة أبو ستة و نقلهم لمبني الإمداد العسكري، واشار المصدر إلى أن السراج علق قائلا " أنا لن أصبر حتي يدخل داعش لقتلي و أنا في غرفتي".


يذكر ان ضابط الأمن " عبدالحكيم" الذي قام باستدعاء المجموعة المتشددة كان ضمن الجماعات المتشددة والذين هربوا من بنغازي بعد سيطرة الجيش الليبي على المدينة، ومن قام بتزكيته للعمل ضمن أمن المجلس الرئاسي هو النائب بالمجلس محمد العماري الذي ينتمي هو أيضا للمجموعة الليبية المقاتلة وكان قد غادر بنغازي مع بداية عملية الكرامة التي أطلقها الجيش الليبي في مايو 2014.