العقيد المسماري : الجيش الليبي يسيطر على بنغازي والسرية عنوان عمليات سرت

12/05/2016 - 7:45:31

العقيد أحمد المسماري العقيد أحمد المسماري

ليبيا :عبدالعزيز الروَّاف

تناول الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري في الإيجاز الأسبوعي الخاص بتطورات المعارك العسكرية عدة أمور خصوصا فيما يتعلق بعملية البركان في درنة، ومعركة سرت الكبرى، وأخر تطورات معركة بنغازي.


وقد أوضح المسماري عن تطورات عملية البركان في درنة  بقوله "قواتناتحاصر درنة من عدة جهات و لم تدخل مدينة درنة بعد ، الهدف قفلالمنافذ على تنظيم القاعدة و أنصار الشريعة ".


وأشار العقيد المسماري إلى أن الجيش سيسمح بالمساعي الاجتماعيةمن اجل إقناع الجماعات الإرهابية في درنة تسليم اسلحتها، غير أنه أكد في حالة عدم التزامها سيستخدم الجيش القوة.


أما فيما يتعلق بمعركة سرت الكبرى فقد أوضح المسماري بناء على تعليمات القيادة العامة فإن عملية سرت تحت السرية التامة، وتسير وفق ما خططت له القيادة العامة برئاسة الفريق أول خليفة حفتر.


وعن علاقة القيادة العامة ببعض غرف العمليات التي استحدثت من قبل بعض المليشيات في غرب ليبيا، أكد المسماري أن القائد الأعلىللقوات المسلحة العربية الليبية هو سيادة المستشار عقيلة صالح و لايعنينا اي قرارات تصدر من غيره.


وعن أخر تطورات معركة بنغازي أكد المسماري أن الرقعة الجغرافيةللإرهابين في أخر معاقلهم ببنغازي وهي منطقة "القوارشة" تقلصتمع تقدم لقواتنا من جميع الجهات ، ولا يعيق السيطرة عليها سوى حقول الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في كل مكان من المنطقة.


وعن الدعوة من قبل البعثة الأممية لإيجاد ممرات أمنة للمدنيين أكد العقيد المسماري بأنه لا يوجد مدنيين في مناطق القتال منذ أكثر من سنة.


كما اكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية أنهم يعملون مع منظمات حقوقية و مؤسسات مجتمع مدني من اجل توثيقانتهاكات حقوق الانسان من قبل الإرهابيين.


وعن معاملة المقبوض عليهم من الجماعات الإرهابية أوضح المسماري يوجد عدد من جرحى الجماعات الارهابية، يتم معالجتهم فيالمستشفيات الليبية ثم تم ايداعهم رهن الاعتقال، و يرافقهم طاقم طبيفي مكان اعتقالهم.