ماكياج أجمل شفايف

12/05/2016 - 10:14:59

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

طلاء الشفايف بألوانه المتعددة له رونق وجمال مميزين ، ومن أفضل ألوانه الأحمر بكل درجاته،لكن عليكِ أن تختارى ما يناسب لون بشرتك إذا كنتِ ترغبين فى استخدامه.. فما يناسب صاحبة البشرة الشقراء قد لا يليق مع صاحبة البشرة الخمرية، وما يبرز جمال  البشرة السمراء قد لا يبرز غيرها.


- للحصول على شفتين جميلتين احرصى على ترطيبهما بكريم مغذٍ أو قليل من الفازلين للحفاظ عليهما ناعمتين وتجنب التشققات التى تحول دون إظهار جمالهما.


- احرصى على وضعه فى ضوء النهار لتتمكنى من الحصول على أكثر درجاته ملائمة للون بشرتك.


- إذا كنتِ لا تجيدين وضع أحمر الشفاه فاستعينى بقلم التحديد على أن يكون بنفس لون أحمر الشفاه حتى لا يظهر أى فارق ويبدو جميلا براقا.


- إذا كنتِ من محبات أحمر الشفاه "matte  " فيمكن بسهولة تحويل أى من درجاته لديك للون "matte  " بوضع القليل من البودرة السائبة بطرف إصبعك على أحمر الشفاه وكرري ذلك حتى تحصلى على الشكل الذى تريدينه.


- لإظهار شفتيكِ أكبر من حجمها الطبيعى عليكِ تحديدها بقلم التحديد فوق خط الشفاه واحرصى على رسم الجانبين بدقة حتى تبدو الشفاه طبيعية، ولكى تحصلى على الشكل الذى تريدينه ضعى خطا ببودرة برونزية اللون باستخدام فرشاة رفيعة بالعرض تحت الشفاه السفلية.


- لضمان بقاء أحمر الشفاه لمدة طويلة ضعى طبقة منه ثم اتبعيها ببعض البودرة مع ضم الشفتين جيدا، ثم ضعى طبقتين من أحمر الشفاه .


- إذا كنتِ من عاشقات أحمر الشفاه اللامع يمكنك وضع طبقة من ملمع الشفاه بعد استخدامه.