6ماسكات طبيعية بشرة بنعومة الحرير

11/09/2014 - 10:18:44

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت :حنان هزاع

بشرتك تحيرك.. تزعجك.. لا ترضي طموحك.. لا تنزعجي فالأمر سهل، ويمكنك بخطوات بسيطة الحصول على بشرة نضرة جميلة مهما كانت سنك, وذلك من خلال عمل ماسكات من مكونات طبيعية وتناول أطعمة غنية بالفيتامينات فيعود لبشرتك جمالها وتألقها.. فقط حددى نوع بشرتك لتختاري الماسك المناسب لها.


•     ماسك الأحماض للبشرة الجافة


المكونات: ملعقة من بشر البرتقال وملعقة من بشر الليمون


ملعقة من الدقيق، ملعقة من عصير البرتقال، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من زيت اللوز.


الطريقة:


 - اخلطى المكونات كلها مع بعضها البعض بشكل جيد لتحصلى على خليط يسهل فرده على وجهك.


- اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ لتفتيح المسام.


- افردى الماسك بشكل جيد على الوجه واتركيه حتى يجف جيدا، ثم بهدوء ابدئي فى فرك الماسك بشكل دائري لتنظفى الوجه كله بشكل جيد.. هذا الماسك ينظف البشرة بشكل جيد ويزيل طبقة الخلايا الميتة ثم اشطفى وجهك بالماء الفاتر وجففيه جيدا وامسحيه بقطنة مبللة بماء الورد.


•     ماسك الفازلين والعسل للبشرة الجافة


المكونات: ملعقة من الدقيق، ملعقة من الفازلين، ملعقة من العسل ملعقة من الأرز الناعم، وملعقة من الحليب السائل.


الطريقة: اخلطى كل المكونات جيدا مع بعضها البعض لتحصلى على خليط متجانس بشكل جيد يسهل توزيعه على وجهك والعنق واتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل, ثم اغسليه بالماء الدافئ بشكل جيد ومررى قطنة مبللة بماء الورد.


•     ماسك الجريب فروت للبشرة العادية


المكونات: عصير جريب فروت وكوب من دقيق الشوفان.


الطريقة: اخلطى عصير الجريب فروت مع الشوفان بشكل جيد لتحصلى على خليط يسهل توزيع على الوجه, ثم اتركيه حتى يجف وافركيه بهدوء حتى لا تؤذى البشرة، ثم اشطفى الوجه بالماء الدافئ ومسح الوجه بماء الورد.


•     ماسك التفاح للبشرة العادية


المكونات: ملعقتان من العسل وثمرة تفاح.


الطريقة: قومى بتقطيع التفاحة إلى قطع صغيرة ويفضل بشرها ثم مزجها مع العسل بشكل جيد جدا ثم احفظي الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق.


-افردي الماسك على البشرة بحركة خفيفة إلى أن يصبح العسل لزجا ويترك الماسك علي البشرة لمدة 30 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.


•     ماسك الموز للبشرة الدهنية


اعلمي أن البشرة الدهنية تحتاج إلى العناية بشكل أكبر لحساسيتها ولابد من الحفاظ عليها نظيفة بشكل جيد, ومن المفضل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ أكثر من مرة حتى تخلصيه من الدهون الزائدة.


المكونات: ثمرة موز وعصير ليمون وقطرات من زيت النعناع وملعقتان من العسل الأبيض.


الطريقة: اهرسي ثمرة الموز بشكل جيد جداً ثم ضعي باقي المكونات عليها، وامزجي الخليط جيدا لتحصلى على عجين يسهل فرده على الوجه والرقبة ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفى وجهك بالماء الفاتر.


•     ماسك الزبادى للبشرة الدهنية


يساعد على تنظيف مسام البشرة بشكل جيد ويسهل إزالة الرؤوس السوداء.


المكونات: ملعقتان من الزبادى وبشر نصف خيارة وعصير ليمونة وبياض بيضة.


الطريقة: تخلط المكونات كلها فى إناء حتى تتجانس بشكل جيد ثم توزع على الوجه والرقبة وتترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يشطف الوجه بشكل جيد ويمرر عليه قطنة مغموسة بماء الورد