كرمهم السيسى بتحية الأبطال.. أصحاب الإنجازات الرياضية يعاهدون الرئيس بالتتويج فى الأولمبياد

11/05/2016 - 10:08:21

تحقيق: محمد حبيب - محمد القاضى

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى الشكر لمجموعة من الأبطال الرياضيين، على ما حققوه من إنجازات على مختلف الألعاب الرياضية، وذلك خلال كلمته، التى ألقاها خلال تفقده حصاد القمح بواحة الفرافرة، ضمن مشروع الـ ١٫٥ مليون فدان ، ٨ أبطال رياضيين ومنتخب ذكرهم السيسى بالاسم ووجه لهم التحية وهم نور الشربينى، التى حصلت على بطولة العالم للإسكواش ومحمد الشوربجى، الذى حصل على بطولة العالم فى الإسكواش، وفريق كرة اليد الذى حصل على بطولة إفريقيا وتأهل للأولمبياد، وإيهاب عبد الرحمن ثانى العالم فى الرمح، وعمرو الجزيرى بطل العالم فى الخماسى الحديث، ومحمد إيهاب ثانى العالم فى رفع الأثقال، ورمضان درويش ثالث العالم فى الجودو، وهداية حسام ثالث العالم فى التايكوندو، وحسام بكر ثانى بطولة العالم الأخيرة للملاكمة هؤلاء الأبطال سعداء بتحية الرئيس وعاهدو ه على مواصلة الإنجازات لإسعاد الجماهير ورفع اسم مصر فى المحافل الدولية خاصة مع اقتراب أولمبياد ريودى جانيرو .


قالت نور الشربينى إنها سعيدة بإنجاز بطولة العالم فى الاسكواش بعد فوزها على منافستها الإنجليزية، لتكون أصغر لاعبة إسكواش حيث إنها من مواليد ١٩٩٥، وتبلغ من العمر ٢٠ عامًا فقط، وأضافت أنها أول مصرية أول مصرية فى تاريخ اللعبة تفوز بلقب بطولة العالم، فيما ردت بطلة العالم على كلام رئيس الجمهورية قائلة: «إحنا كرياضيين هذا أقل شىء نقدمه لمصر، ومهمتنا الأساسية من خلال المشاركات فى البطولات الدولية رفع اسم مصر.


فيما يقول محمد الشوربجى، الذى يعتبر المصنف الأول عالميا فى لعبة الأسكواش، أنه نجح فى فى حصد لقب بطولة الجونة الدولية للإسكواش لأول مرة فى مسيرته، بعد تغلبه على منافسه اللاعب الفرنسى جوريجرى جوتيه المصنف الثانى عالميًا، خصوصًا أنه توج بلقب بطولة «بريطانيا المفتوحة للأسكواش»، خلال شهر مارس الماضي، ليتم تتويجه للعام الثانى على التوالى بهذه البطولة.


وقال الشوربجى: «لن أتنازل عن صدارة الاسكواش العالمى من أجل مصر، وسأظل دائما وأبدا حريص على رفع علم بلادى فى جميع المحافل الدولية».


منتخب كرة اليد


توج منتخب مصر الوطنى لكرة اليد بقيادة، الدكتور مروان رجب، المدير الفنى بالبطولة الإفريقية، التى أقيمت فى القاهرة فى شهر يناير الماضي، ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم بفرنسا، وأولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، ويقول دكتور مروان رجب أن هذا الإنجاز لم يأت وليدا للصدفة، ولكنه تحقق فى ظل ظروف صعبة تمر بها الرياضة المصرية، إلا أن عزيمة اللاعبين والإصرار كانا وراء الفوز بتلك البطولة. وأضاف مروان رجب أن حديث الرئيس السيسى عن إنجازات الفراعنة دليل قوى على اهتمامه بالرياضة والرياضيين، وهو بمثابة دافع قوى للاعبى اليد، على الظهور بمستوى قوى فى الأولمبياد وبذل قصارى جهدهم على أمل تحقيق ميدالية أولمبية فى هذا المحفل الدولي، مؤكدا أن مجموعة الفراعنة فى أوليمبياد البرازيل «قوية»، خاصة أن الدورة تضم أقوى ١٢ منتخبا فى العالم، مشيرًا إلى أن المنتخب قادر على مواجهة جميع الفرق.


الملاكمة أبطال العالم


ونجح حسام بكر بطل مصر فى الملاكمة فى تحقيق إنجاز كبير، بعدما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة العالم الأخيرة فى قطر، ليتأهل إلى أولمبياد البرازيل ٢٠١٦، ويقول إنه كان لديه تصميم كبير على الفوز بالميدالية الذهبية، ولكنه فشل فى الوصول إلى المباراة لنهائية بسبب وجود بعض العوامل الخارجة عن إرادته.


كما ناشد حسام بكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل وإنقاذه هو وأسرته من الظروف الصعبة، التى يمر بها، وطالب اللاعب بتعيينه بقناة السويس الجديدة، من أجل تأمين مستقبل أولاده، فى ظل تفرغه التام للتدريب والمعسكرات الداخلية والخارجية، فى حين لم يتقاض ما يسد حاجته وأسرته.


إيهاب «الونش»


حقق محمد إيهاب بطل مصر فى رفع الاثقال، المديالية للفضية بطولة العالم التى أقيمت فى أمريكا، وتأهل منها إلى أولمبياد ريو دى جانيرو، وأكد أن هناك العديد من الأبطال القادرين على رفع علم مصر فى كل مكان فى العالم، بشرط أن تقوم الدولة بمتابعتهم عن قرب، وأوضح أن اللحظة التى أسعدته بعد النجاح فى التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية تتمثل فى مشاهدة علم مصر يرفرف فى أمريكا، وأعرب بطل رفع الأثقال عن شكره وتقديره إلى القيادة السياسية فى مصر.


ذهبية التايكوندو


تعتبر هداية ملاك لاعبة منتخب مصر للتايكوندو من الأبطال الذين يلعبون لعبة عنيفة على الرغم من أنوثتها، ونجحت فى تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية فى منافسات وزن تحت ٥٧ كجم ببطولة الجائزة الكبرى التى أقيمت مؤخرًا فى المكسيك، لكى تتأهل بشكل رسمى إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو ٢٠١٦ بالبرازيل، وقالت انها كانت ترغب فى صناعة شىء لمصر، بعد أن فشل عدد كبير من زملائها فى تحقيق حلم الوصول إلى الأوليمبياد، لذلك فإن تفكيرها كله ينصب فى كيفية الفوز بميدالية أوليمبية لأول مرة فى تاريخ لعبة التايكنودو.


وأعربت لاعبة نادى الصيد عن فخرها واعتزازها، للكلمات التى وصفها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت إنها سوف تقاتل للفوز بميدالية أولمبية.


جزيرى الخماسى الحديث


حصل عمرو الجزيرى، لاعب المنتخب المصرى للخماسى الحديث، على بطولة العالم فى اللعبة، ليكون واحدًا من النجوم المصريين المتأهلين إلى أوليمبياد الكبير، حيث يرى أنه سوف يلعب بكل حماس وقوة لدية فى منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، حتى يستطيع الوصول إلى اعلى درجات التفوق الرياضى، ليثبت للعالم كله، أن مصر تمتليء بأفضل الرياضيين، وأشار إلى أن إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنجازاتى أنا وزملائى فى الاتحادات الأخرى، اشارة كبيرة إلى اهتمام الدولة بالشباب بصورة لم نرها من قبل فدائما التكريم يكون من نصيب الكبار.


أبطال الرمح


وصل البطل المصرى إيهاب عبد الرحمن إلى العالمية فى لعبة رمى الرمح ليكون من أوائل المتأهلين إلى أولمبياد البرازيل ٢٠١٦، بعدما حقق رميته ٨٣،١٤ متر فى الدورى الماسى الذى أقيم فى الدوحة.


وقال أنه حقق أفضل رقم شخصى له هو ٨٩.٢١ متر قبل عام ٢٠١٥ بحوالى ١٢ شهر تقريبًا، وبالتحديد فى شهر مايو من العام قبل الماضى ٢٠١٤ فى شانغهاى بالصين، وأضاف أنه اتفق مع الدكتور وليد عطا رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى على العودة من البرازيل ومعه ميدالية أوليمبية، بصرف النظر عن كل المعوقات التى تعرض لها فى مصر، من عدم توفير أماكن للتدريب.


وأضاف بطل رمى الرمح،«أقاتل من أجل ميدالية أولمبية وأشكر وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز ووليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى ومجلس إدارة النادى الأهلى بالكامل خاصة رئيسه محمود طاهر على الدعم الكبير الذى ألقاه، وأتمنى أن تزيد مساحة الإهتمام بألعاب القوى.. من بين ٩٠ مليون مواطن لن نعجز عن تقديم ٦٠ موهبة قادرة على حصد الميداليات ».


جودو الجائزة الكبرى


يعتبر رمضان درويش بطل مصر فى الجودو صاحب العديد الإنجازات خلال الفترة الماضية، وأبرزها ذهبية بطولة الجائزة الكبرى، وذهبية بطولة أفريقيا التى أقيمت مؤخرًا فى تونس، والتى تأهل من خلالها إلى أولمبياد البرازيل، كما أبدى سعادته بحديث السيسى عن إنجازاته، مؤكدًا أنه شعر بتقدير القيادة السياسية بجهوده وهو ما يسهل من المسؤوليات الملقاة على عاتقه نتيجة الأزمات التى تواجهه خلال فترة الإعداد لأولمبياد البرازيل ٢٠١٦، وطالب بطل الجودو، بمزيد من الاهتمام خلال الفترة المقبلة.


اهتمام الرئيس


أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي متابع جيد لأبطال مصر الرياضيين وأنه سوف يلتقى بالأبطال المصريين المتأهلين إلى أولمبياد ريودى جانيرو قبل البطولة، فضلا على أنه، يعلم جيدًا أهمية الرياضة ودورها الكبير فى تقدم الشعوب، وأنه يولى اهتماما كبيرا بالرياضة والرياضيين، وساهم فى نجاح العديد من البطولات التى استضافتها مصر مؤخرا عندما وافق أن تكون تحت رعايته، وكان آخرها بطولة إفريقيا لكرة اليد التى أقيمت مؤخرًا بالقاهرة.


وأضاف الوزير « إننا على أعتاب البطولة الأولمبية والتي سينطلق حفل إفتتاحها في ٥ أغسطس المقبل، ولدينا ما يقرب من ٨ فرص حقيقية في تحقيق ميدالية أولمبية منهم الرماية والتي أتوقع أن يحقق الرامي عزمي محلبية لميدالية أولمبية لأول مره في تاريخ مصر الأولمبي، مؤكدا أن مصر من عظماء لعبة الرماية حاليا.


وتوقع عبدالعزيز تحقيق كلا من عمرو الجزيري في الخماسي الحديث ، وهداية ملاك لاعبة التايكوندو، واللاعب حسام بكر لاعب منتخب مصر للملاكمة، ومحمد إيهاب في رفع الأثقال، ورمضان درويش في الجودو ، عدد من الميداليات الأولمبية في البرازيل، كما توقع أيضا من اللاعب علاء السيد أبو القاسم تكرار إنجاز أولمبياد لندن ٢٠١٢ بحصوله على الميدالية الفضية في لعبة السلاح ، وتألق اللاعب إيهاب عبدالرحمن لاعب منتخب مصر في العاب القوي ثاني العالم في رمي الرمح في أولمبياد البرازيل المقبلة.


وأوضح عبدالعزيز أن عدد اللاعبين المشاركين من مصر فى اولمبياد ريو دى جانيرو حتي الان وصل الي ١١٠ لاعب ولاعبه فى ٢١ لعبة.


وأتم عبد العزيز حديثه مؤكدا على أن الدولة تهتم بأبطالها الرياضيين فى شتى الألعاب، وتساندهم، ممثلة فى وزارة الرياضة، لدعمهم وتكريمهم من أجل تحفيزهم لمواصلة مسيرتهم وتحقيق البطولات على المستويين القارى والعالمى.


ومن جانبه أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن مصر تسير على الطريق الصحيح وسوف يكون لها دورا كبير في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل بفضل ابطالها الرياضيين الذين يبذلون كل الجهد من أجل رفع علم مصر في المحافل الأولمبية .