تنشيط السياحية المصرية مع كازاخستان و جورجيا و أذربيجان

10/05/2016 - 5:54:29

سامى محمود سامى محمود

كتب - خالد ناجح

صرح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن الهيئة سوف تنظم قافلة سياحية لتنشيط السياحة مع كازاخستان وجورجيا و أذربيجان لترويج لمصر بالأسواق الواعدة وذلك خلال الفترة من 15 حتي 22 مايو الجارى تضم ممثلين من هيئة تنشيط السياحة و 12 شركة سياحية مصرية تستعد لعقد الصفقات والأتفاق على برامج رحلات بين مصر وهذه البلاد .


وأكد محمود - أن القافلة تأتى فى إطار جهود الهيئة للترويج للمقاصد السياحية فى أسواق منطقة أسيا الوسطى وروسيا الواعدة ، من خلال بدأ رحلات الشارتر مع جورجيا وأذربيجان بواقع رحلتين لكل منهما .


ومن المقرر أن يلتقي المشاركين بمجموعة من كبار المسئولين المعنيين بالسياحة فى هذه الدول والشركات السياحية وممثلي الإعلام ، وتبدأ هذه الجولة بالعاصمة الأذربيجانية باكو ، وبالتنسيق والتعاون مع السادة سفراء مصر بالدول الثلاث .


جدير بالذكر ، وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر العام الماضى من دولة كازاخستان ، الى 23 الف سائح بزيادة تصل الى 52,2 %عن نفس الفترة من عام 2014 التى حققت 15الف سائح قضوا خلالها 81 الف ليلة سياحية ومن دولة اذربيجان 3000 سائح 15الف ليلة سياحية بينما دولة جورجيا 15الف سائح 38الف ليلة سياحية.