سمير يقدم لأصدقاءه رحلة الأحلام بمناسبة عيد ميلاده ال 60

10/05/2016 - 10:26:42

رحلة الأحلام رحلة الأحلام

احتفالًا بعيد ميلاده الـ 60، قدم سمير رحلة الأحلام إلى أصدقائه، فانطلقوا إلى الأقصر وأسوان والنوبة في رحلة فاخرة بالطائرة، شاهدوا فيها معالم مدينة الأقصر الرائعة التي تحوي ثلث آثار العالم، ومعالم مدينة أسوان الساحرة، كما قاموا بزيارة النوبة وأهلها ومعمارها... وقضوا فيها يومًا لاينسى.. ذلك تحت رعاية السيد وزير السياحة، والسيد رئيس الهيئة العامة لتنشيط السياحة..


انطلق أصدقاء سمير من مطار القاهرة الدولي، صالة 3 مستقلين الطائرة متوجهين إلى الأقصر وتحديدًا إلى المركب النيلية تمهيدًا للإبحار في النيل، وزيارة معابد الأقصر الرائعة الجمال.. ثم المرور بسد إسنا وصولًا إلى أسوان الجميلة وزيارة القرية النوبية وجزيرة النباتات ومعابد أسوان الرائعة بأسوان..


وادي الملوك


تماثيل ممنون


الدير البحري


متحف التمساح


معبد حتشبسوت:


يقع أسفل منحدر ضخري بالقرب من الضفة الغربية للنيل، ويعرف باسم الدير البحري، وبه شرفة طويلة مليئة بصفوف من الأعمدة الشاهقة..


وتحكي النقوش على جدران المعبد قصة مولد الملكة حتشبسوت ورحلاتها التجارية إلى بلاد بونت (الصومال)..  وقد حكمت مصر الملكة حتشبسوت من سنة 1479 ق.م حتى وفاتها سنة 1458 ق.م


معبد كوم أمبو :


أنشئ في عهد بطليموس السادس لكن زخرفته لم تتم إلا في العصر الروماني.. وقد زينت جدران هذا المعبد بزخرفة مصرية صميمة تمتاز بدقة صنعها وحسن انسجامها


لوحة أدوات الجراحة، به لوحة دولاب أجهزة طبية، ميزان، ومنشار، ومقص، ويحتوي الحجامة.


يوجد بجانب هذا المعبد متحف التماسيح الذي يحتوي على تماسيح محنطة من أيام الفراعنة..


المسلة الناقصة بأسوان:


هذه المسلة سميت بالناقصة لأنها لم تكتمل فقد نحتت في جبل الجرانيت الذي كان معدًا لنحت المسلات بجنوب أسوان ولكنها لم تقطع ولم ينقش عليها أية نقوش، لوجود شرخ، تزن المسلة 1168 طنًا، وطولها 41,75 متر.


وادي الملوك :


يقع وادي الملوك في مدينة طيبة القديمة على الضفة الغربية لمدينة الأقصر، وهو عبارة عن مقبرة قديمة لحكام المملكة الجديدة لمصر.. ويضم وادي الملوك مقبرة توت عنخ آمون ومقبرة رمسيس التي ما زالت تحتفظ بنقوشها وجمال ألوانها منذ آلاف السنين وحتى اليم.


معبد إدفو :


شيد هذا المعبد في العصر البطلمي للمعبود حورس سنة 237 ق.م وهو ثاني أكبر معبد في مصر بعد معبد الكرنك استغرق بناؤه حواي 180 سنة. وإدفو هي إحدى مدن محافظة أسوان.. ويضم هذا المعبد عناصر من عمارة المعابد جنبًا إلى جنب عناصر يونانية..


تمثالا ممنون:


 سنة 1350 ق.م تقريبًا بنيا لتخليد ذكرى الفرعون أمنحتب الثالث، ويصل ارتفاع التمثال الواحد حوالي 19 مترًا.. أطلق عليه الإغريق اسم "ممنون" عليهما عندما تصدع التمثال الشرقي هو أخرج صوتًا شبهوه بالبطل الأسطوري "ممنون" الذي قتل في حرب طروادة.. اختفى المعبد ليبقى التمثالان شاهدا على عصره..


الأقصر:


تسمى أيضًا ومدينة المائة باب ومدينة الشمس ومدينة النور ومدينة الصولجان، وأطلق عليها العرب الأقصر جمع كلمة "قصر" نظرًا لكثرة قصورها ومعابدها..


كما انطلق أصدقاء سمير لزيارة السد العالي، الذي يعتبر من المعجزات التي شيدها المصريون ليصبح السد سدًا منيعًا لمصر، لحفظ المياه لوقت الحاجة، ولإدرار الطاقة الكهربية من اندفاع المياه الهائل..