هيئة تنشيط السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي WTF بالصين .. 7 رحلات أسبوعية مباشرة من جونجو للقاهرة

09/05/2016 - 8:11:23

سامى محمود سامى محمود

كتب - خالد ناجح

صرح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ، مشاركة الهيئة في المعرض السياحي الدولي WTF 2016  ( World Travel Fair)  المقام بشنغاهى بدولة الصين خلال الفترة من 19 حتي 22 مايو الجارى بمشاركة 7 من أهم الشركات المصرية التي تركز بشكل خاص علي السائح الصينى .


وأكد محمود أهمية المعرض الذي تشارك فيه الهيئة بجناح مصري بمساحة 50 متر مربع كفرصة جيدة للترويج للمنتج السياحي المصري في السوق السياحي الصيني  الذي يعد من أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية .


ويقام علي هامش فعاليات المعرض ، إجراء العديد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات الصينين وممثلوا القطاع الخاص السياحي المصري للبحث في امكانية تنظيم حملة دعائية للسوق الصيني، و لقاءات مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة علاوة علي تسجيل ، بالإضافة إلي عمل ليلة سياحية مصرية وتقديم العروض الفلكورية المصرية .


وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة ،  إلي زيادة عدد الرحلات المباشرة من جونجو للقاهرة علي أن تكون 7 رحلات أسبوعية بدلاً من 5 رحلات من أجل زيادة الحركة السياحية من مختلف المدن الصينية .


ومن جانبه أضاف  أبو المعاطى الشعراوى مستشار المكتب السياحي ببكين ، أنه جاري بحث ودراسة  تيسير 3 رحلات مباشرة من بكين للقاهرة


ووصل عدد السائحين الصينين الذين زاروا مصر بنهاية عام 2015 إلي 115 ألف سائح صيني بزيادة تصل إلي 86.7 % عن نفس الفترة من عام 2014 ، قضوا خلالها 636 ألف ليلة سياحية ، وتحتل مصر المرتبة السادسة في قائمة الدول العشر الأولي في العالم بالنسبة لعدد من أستقبلتهم من السياح الصينين ، وكذلك عدد الليالي السياحية التي قضوا بها في شهر يناير وفبراير ومارس أي الربع الأول من عام 2016 حيث حققت زيادة تصل إلي 48 ألف سائح صيني لتقترب من عام الذورة 2010 الذي حقق 100 ألف سائح صينى .