وزير السياحة يلتقى أمين عام منظمة السياحة العالمية

09/05/2016 - 8:10:06

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

التقى وزير السياحة، يحيى راشد، الدكتور طالب رفاعى الامين العام لمنظمة السياحة العالمية، على هامش فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية التى تعقد فى مدينة مالاجا بأسبانيا خلال الفترة من 9-11 مايو بمشاركة 32 دولة من الدول الاعضاء، حيث ناقش الجانبان التحديات التى تواجه حركة السياحة والسفر عالمياً لاسيما موضوع السياحة والامن، وتأمين المقاصد السياحية ضد العمليات الارهابية وكذلك تأمين وسائل نقل السائحين إلى المقاصد السياحية.


وفى الاطار ذاته، أكد الوزير على ضرورة تأمين حرية حركة المسافرين وإزالة كافة أشكال القيود على حركة السفر العالمية، كما أتفق الطرفان على أهمية عدم الخضوع إلى عمليات الترهيب التى تسعى إلى عرقلة حركة السياحة الدولية والمساس بالتنمية السياحية المستدامة للمقاصد السياحية العالمية مؤكدين على ضرورة تضافر الجهود الدولية والاقليمية لمواجهة ظاهرة الارهاب الدولى والتطرف والعنف التى تمس الاشخاص دون تمييز.


وشدد الوزير خلال اللقاء على أن مصر ستستمر فى مكافحة الارهاب وتدعو شركائها إلى التعاون المشترك لخلق مناخ آمن يحفز الاستثمار والسياحة.


كما أبدى الطرفان ارتياحهما للتعاون القائم والوثيق بين مصر ومنظمة السياحة العالمية حيث أثنى السيد الوزير على جهود المنظمة فى تعزيز برنامج التعاون الفنى القائم بين الجانبين، وأيضاً تحديث استراتيجية التنمية السياحية المستدامة فى مصر.


وأشار راشد فى ختام اللقاء إلى أن مصر تقوم بمحاربة الارهاب نيابة عن العالم، داعيا الدول إلى تضافر جهودها والعمل على رفع أية قيود على عودة السياحة العالمية إلى مصر بإعتبارها من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.