تحب أن تبدو بشعة ومعقدة في أدوارها .. ناعومي واتس : الجمال جزء من أي إنسان ويجب عدم التمادي فيه

09/05/2016 - 10:31:22

ناعومى واتس ناعومى واتس

كتب- أشرف بيومي

ناعومي واتس، النجمة البريطانية التي تعيش حالة كبيرة من النشاط الفني، نظرا لمشاركتها في العديد من الأفلام أخيرا وتميزت خلالها بالتنوع في أدوارها، حيث عُرض لها عام 2015 الجزء الثاني من سلسلة الخيال العلمي الرائعة The Divergent والذي صدر تحت اسم Insurgent مع النجم ثيو جيمس والنجمة شايلين وودلي، وتستعد لعرض الجزء الثالث من نفس السلسلة هذا العام تحت اسم Allegiant، كما تستعد للمشاركة في الجزء الرابع من السلسلة عام 2017 وسيكون تحت اسم Ascendant، وتقدم خلالها دور شخصية لها أطماع في السلطة والسيطرة.


إلي جانب مشاركتها خلال عام 2015 مع النجم ماثيو ماكونهي، وفي نفس العام في فيلم Demolition مع النجم جاكي جيلنهال، إضافة لفيلم About Ray. أما في عام 2016 وتشارك في The Bleeder، وThe Book Of Henry، والمسلسل التليفزيوني Twin Peaks، وفيلم The Glass Castle عام 2017 .


وتحدثت ناعومي عن دورها في الأجزاء الجديدة من سلسلة Divergent للإندبندنت البريطانية بقولها: "لم أكن أبدا أُفضل تقديم دور الفتاة الجميلة فقط، لأنني أرغب في أن أبدو بشعة في أدواري مثلما حدث في أجزاء تلك السلسلة"، مضيفة "إنه لأمر مثير للاهتمام دوما اكتشاف كيفية عمل أي شخصية بشكل مختلف وقد حالفني الحظ كثيرا لأن كل من عملت معهم حصلت بمشاركتهم على تجارب رائعة.


وأضافت: "أتطلع دوما كممثلة للعمل على أمر مختلف قليلا وتغييره كي لا أشعر بأنني أكرر الأمر نفسه، ولذلك آمل أن يضيف لي كل دور أقدمه بشكل ما على الصعيد الشخصي، وأحيانا لا أعلم ما انجذب إليه بشكل فطري في أي دور ولكن في النهاية يجب أن تقدم كل جهدك لتظهر بشكل مميز في أي عمل"، موضحة أن الجمال جزء من أي إنسان ولكن لا يجب التمادي فيه أثناء التمثيل.


وتابعت قائلة: "لقد حرصت على ألا يكون الجمال هو ما أعتمد عليه في أدواري، إضافة لذلك أنا لم أكن أبدا الفتاة الجميلة، فوجهي يتغير تماما مع وضع الماكياج أو عند الأضواء بالطبع يمكنني الاستمتاع بتلك اللحظة كأي شخص آخر مع الفساتين والشعر والماكياج ولكن هذا حتما ليس ما يحفز إختياراتي"، مؤكدة أنها تريد أن تبدو بشعة وفجة وعاطفية وقوية ومعقدة في أي دور تقدمه أو كما تتطلبه الشخصية في أي عمل.


وتحدثت صاحبة الـ 47 عاما عن فيلمها مع النجم جالك جيلنهال، Demolition، قائلة: "التعامل مع الحزن في مثل هذه الوضعية التي قدمتها في هذا العمل شئ من الصعب تصوره"، مضيفة "كلما نظرت عن قرب في المسائل التي تتعلق بالحزن، ستلاحظ أن الناس تتعامل معها بطرق مختلفة جدا عن بعضهم ولكنها تؤثر في الجميع".


وأعربت عن سعادتها بمشاركت جيلنهال هذا العمل الذي تدور أحداثه حول أحد مستثمري البنوك، الذي يجد حياته العاطفية ومشاعره تتبدد بعد وفاة زوجته المأساوية حتى يبدأ في تحليل حياته، محاولا إيجاد الخطأ الذي قام به، إلى أن يتعرف على امرأة قابلها عن طريق المصادفة وغيرت نمط حياته وجعلته ينطلق من جديد ويتغلب على الماضي.


وأكدت واتس أن الفيلم ملئ بالمشاعر والأحاسيس وقصته غير تقليدية بالرغم من أنه يدور حول وقائع وأحداث طبيعية وتقليدية وأوضاع عادية في المجتمع، ولكنها كانت مغامرة استثنائية مليئة بالعواطف والدراما ولا تخلو من الكوميديا أحيانا. والفيلم تأليف بريان سيب وإخراج جان مارك فاليه.


وعن دورها مع النجم الكوميدي بيل موراي في فيلم St.Vincent، قالت واتس: "لم يسبق لي أن قدمت دورا كوميديا مماثلا خاصة مع نجم كوميدي مشهور مثل موري الذي سمعت عنه أنه لا يتقرب من الجميع على الفور أو بالضرورة، إلا أننا انسجمنا معا وكان هذا أمر جيد ورائع".


ولدت ناعومي واتس في 28 سبتمبر 1968، وترشحت لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عام 2003 عن فيلمها 21 Crams والتي فازت عنه بجائزة الروح المستقلة في نفس العام. وشاركت واتس مع النجم المصري خالد النبوي عام 2010 في فيلم Fair Game، حيث قدمت دور محققة حول أكاذيب جورج بوش عن وجود أسلحة دمار شامل في العراق، وقدم النبوي دور عالم نووي عراقي.