قدرات مذهلة

09/05/2016 - 10:18:02

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

بقلم : هيثم الهوارى

يمتلك الممثل الهندي شارو خان إمكانات فنية كبيرة وقدرات مذهلة في تجسيده لأدواره وفى كل عمل جديد يقدمه نجد فيه تحديا كبيرا لقدراته التمثيلية .


فيلم "Fan" أو "معجب "يلعب فيه شارو خان دوراً مزدوجاً، شخصيّة نجم عالمي له مكانته في الحياة ومعجبون يلاحقونه من مكانٍ إلى آخر وشخصية أحد معجبيه المولع به إلى حد الجنون ويحاول تقليده والعيش مثله حتى انه يشبهه في تفاصيل وجهه أيضا .


القصة قد تكون عادية لكن التفاوت الظاهر بين الشخصيتين والاختلاف القائم بينهما من حيث الشكل والمضمون وقدرات شارو خان المذهلة في تجسيد الشخصيتين أضافت جوا من الإثارة والدهشة قد تجعل الفيلم يحتل المرتبة الأولى في الإيرادات كما حدث في أفلامه الأخيرة مثل فيلمه " اسمي خان " الذي أثار ضجة عالمية.


استطاع شارو خان أن يعادل الدورين بطريقة مذهلة وعلى الرغم من صعوبة الأمر فقد تفهم الأبعاد النفسية كل منهما، أي غاص في باطن الشخصيتين واستطاع أن يبهرنا بأدائه الرائع حتى أننا في نهاية الفيلم وجدنا أنفسنا في مأزق الاختيار بين الشخصيتين أيهما نفضل الاستمرار مع النجم أم المعجب لكن المؤلف اختار أن يظل النجم وان يختفي المعجب .


كم اشتاق للذهاب إلى السينما لمشاهدة فيلم مصري به هذه التيمة من الأفلام بعيدا عن الأفلام التافهة والجنسية التي احتلت شاشات السينما في السنوات الأخيرة.