بالعسل والليمون وماء الورد .. الحرير من نعومتك يغير

05/05/2016 - 9:39:07

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

بشرة المرأة هى عنوان جمالها وتألقها لذا تحتاج دائما لعناية فائقة حتى تظل نضرة ناعمة بشكل صحى جميل، ومن أهم المشكلات التى تعانى منها المرأة، المناطق الجافة والتى يكون لونها أغمق من اللون الطبيعى للجلد،لذا فهى تحتاج إلى عناصر لتفتيحها دون أى آثار جانبية،ومن هذه العناصر الليمون، ماء الورد، زيت اللوز، العسل الأبيض، القهوة، السكر البني والزبادى.


فى السطور التالية نقدم لك طرقا سهلة للاستفادة من تلك العناصر للحفاظ على نضارة وصحة بشرتك..


- تحتاج البشرة الجافة بصفة عامة إلى مواد ترطبها، لذا يمكنك عمل ماسك مغذ من زيت اللوز والعسل الأبيض مع القليل من القهوةبنسب متساوية،أو إضافة الزبادى مع العسل الأبيض وعمل ماسك مغذ للبشرة، وتوزيعه على الوجه والرقبة وتركه 15 دقيقةثم غسلالوجه بشكل جيد،بعدها يمكنك تمرير قطنة مبللة بماء الورد عليه.


- قد تعانى المرأة من جفاف فى مناطق من الجسم مثل الكوعين أو الكعبين أو الركبتين،وكل منطقة لها طريقة معينة للعناية بها.


الكوعان


نظرا لاتكائك المستمر عليهمايصابان بالجفاف والاسمرار، ومن أفضل المستحضرات لعلاجهما الليمون والفازلين، حيث يعملان على تفتيح الجلد وترطيبه بشكل كبير لأنهما يحفظان الرطوبة داخله.


الطريقة:


- اغسلى المنطقة المصابة بشكل جيد باللوفة والصابون والماء الدافئ، ثم جففيها جيدا، وعن طريق نصف ليمونة ادعكيها لمدة 15 دقيقة على الأقل واتركى عصير الليمون حتى يتشربه الجلد جيدا.


- اغسلى المنطقة بالماء النظيف لإزالة أى أثر لليمون ثم جففيها جيدا وضعى طبقة من الفازلين لتغذى الجلد.


- كررى نفس الخطوات مع الركبتين لمدة لا تقل عن أسبوعين وسوف تلاحظين الفرق.


الكعبان:


تعانى العديد من السيدات من خشونة الكعبين التى تشوه منظر القدم كما تشوه جمالها بشكل عام، لذا فأنت فى حاجة مستمرة للعناية بهذه المنطقة بشكل مكثف.


الطريقة:


- ضعى قدميك فى ماء دافئ  مضاف إليه كمية من الملح وقطرات من زيت اللوز الحلو  لمدة نصف ساعة على الأقل، ادعكى بالحجر الخشن الجاف الكعب جيدا لإزالة الجلد الميت،ثم جففي القدمين جيدا وضعى طبقة غنية من الفازلين أو كريم مغذ للجلد لتتخلصى من أى جفاف فيهما.


- يمكنك أن تضيفى حلقات من البرتقال والخيار للماء وقليل من اللبن فكلها مواد ترطب الجلد.


- إذا كنت تعانين اسمرار لون جلد القدم، اخلطى كمية من السكر البنى أو الملح الخشن مع ملقعة عسل أبيض ةدلكى القدمين بشكل جيد بعد إخراجهما من الماء فهذا كفيل بإزالة أى خلايا ميتة تتسبب فى جفافه.


- ماء الورد يساعد على تفتيح لون البشرة لذا استعمليه بشكل كبير ودائم فى تنظيف بشرتك.


- لا تهملى شرب الماء فهو يساعد بشكل كبير على إمداد الخلايا بالسوائل التى تحتاج إليها لتكون ناعمة ويحميها من الجفاف والتشقق.