تستضيفها شرم الشيخ أول مايو.. في شم النسيم حفلات ليالي التليفزيون طوال العام

02/05/2016 - 3:37:22

مجدى لاشين رئيس التليفزيون فى إحدى بروفات الحفل مجدى لاشين رئيس التليفزيون فى إحدى بروفات الحفل

كتب - محمد جمال كساب

تعود حفلات ليالي التليفزيون طوال العام بعد توقف دام لأكثر من خمس سنوات بأحدث أجهزة التصوير والجرافيك العالمية، بهدف دعم السياحة والتأكيد علي الاستقرار السياسي والأمني في مصر.


تستضيفها مدينة شرم الشيخ فى 1 مايو المقبل مع بداية أعياد الربيع وشم النسيم، يحيي هذه الحفلات المطرب اللبناني عاصي الحلاني مع الأصوات الصاعدة من برنامج «ذا فويس» وجميعهم تبرعوا بأجورهم بدافع حبهم لمصر ويشرف عليها المخرج مجدي لاشين رئيس التليفزيون بدعم من عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتنطلق بعدها للمحافظات وعدد من الدول العربية.


وقد حاولنا إلقاء الضوء علي هذه الفعاليات.


ليالي التليفزيون «تعود من تاني»


يقول المخرج خالد نور الدين المرة الأخيرة التى أقيمت فيها حفلات ليالي التليفزيون 9 نوفمبر 2010 بمحافظة الأقصر حيث شارك فيها المطربان آمال ماهر، وائل جسار، وكانت من إخراج أسامة البهنسي ثم توقفت عقب ثورة 25 يناير 2011 والسنوات الخمس الماضية بسبب الظروف السياسية وعدم وجود الأموال للإنفاق عليها في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الإذاعة والتليفزيون وارتفاع أسعار وأجور المطربين.


وأضاف: العام الماضي فكر المخرج مجدي لاشين رئيس التليفزيون فى إحيائها من جديد فأقام حفلة واحدة فقط في عيد شم النسيم بخليج نعمة بشرم الشيخ أحياها المطربان الكبيران هاني شاكر ولطيفة بمشاركة النجمين الصاعدين ياسمينا ومحمد رشاد وأعطيت الفرصة لإخراجها لمجموعة من الشباب لأول مرة بأحدث وسائل التكنولوجيا في التصوير والإخراج وحققت نجاحاً كبيراً، رغم أنها مجانية حضرها أكثر من سبعة آلاف مشاهد إلا أنها جلبت 22 دقيقة إعلانات وأذيعت لمدة 4 ساعات علي القنوات الأولي، الفضائية المصرية، نايل لايف وكان من المنتظر إقامتها بشكل دوري لكن عدم الاستقرار الأمني والظروف الاقتصادية حال دون استمرارها.


ويسترسل خالد: بقوله أنا سعيد جدا لإختياري مخرجاً لأولي الحفلات التي ستنطلق يوم 1 مايو المقبل في أعياد الربيع خاصة وأن لي باعاً طويلاً بالعمل فيها مساعداً للإخراج خلال عدة سنوات.


تعاون مصري لبناني


ويأتي هذا الحفل في إطار التعاون بين مصر ولبنان بهدف تنشيط السياحة والتأكيد علي حالة الاستقرار السياسي والأمني التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجلب موارد مالية للدولة واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وجذب الجمهور لمشاهدة قنوات التليفزيون المصري المختلفة بعد غياب طويل، وللتأكيد علي أهميتها في اكتشاف المواهب الجديدة في الغناء والموسيقي وضخهم للحركة الفنية.


ويواصل أن نجم الحفل المطرب اللبناني عاصي الحلاني يقوم بدعاية قوية له في لبنان كما أنه تنازل عن أجره تقديراً للتليفزيون المصري صاحب الفضل عليه في تحقيق نجوميته.


ويشاركه أربعة من الأصوات الشبابية «رحاب صالح، أحمد ناصر، صابرين النجيلي، حسام حسني» بالتعاون مع فرقة المايسترو حسن فكري أيضا دون حصولهم علي أي مقابل مادي من أجل حبهم لمصر أم الدنيا.


برنامج الفعل


يبدأ الحفل في تمام الساعة 15و10 علي مسرح «كونكورد السلام» بمدينة شرم الشيخ، بمقطوعة موسيقية لمايسترو حسن فكري، ثم ظهور متتال للأصوات الشابة والختام مع الفنان عاصي الحلاني الذي يشدو بمجموعة من أجمل أغانيه منها «كبيرة يا مصر» التي صورها فيديو كليب أخيراً وأهداها لمصر التي يعشقها. و«عندك بحرية» التي يهديها للرئيس عبدالفتاح السيسي ويوضح نور الدين أنه يوجد عدد من الرعاة المصريين واللبنانيين يدعمون إقامة هذا الحفل ويذاع برومو دعائي مجاناً علي عدد من القنوات ومواقع التواصل الاجتماعي في البلدين.


ومن المتوقع أن يشهد الحفل اقبالاً جماهيريا منقطع النظير حيث بادرت الدول العربية، بحجز تذاكر من الشركة الراعية اللبنانية وزاد العدد علي (500) تذكرة وكذلك دولة الأردن وغيرهما.


ويؤكد خالد نور الدين أنه يقوم بإخراج الحفل بأحدث تقنيات الجرافيك والتصوير والإضاءة وسنستخدم أحدث وحدات التصوير في العالم (HD) التي تضم 11 كاميرا أبرزها الكاميرا الطائرة وشاشات ليدر سكرين الحديثة التى يبلغ طولها 18 متراً * عرض 13 متراً، و2 كرين «ستيدى لعام».


ويضيف نور الدين: أن الحفل يقام تحت إشراف مباشر من رئيس التليفزيون مجدي لاشين بالتعاون مع بعض القطاعات (الاقتصادي، الشئون المالية، إدارة الإنتاج، أمن ماسبيرو وفريق الإخراج يتكون من أشرف عبدالمحسن، محمد ناجي، فؤاد حسن، أحمد طه، محمد حسام، فؤاد حسن، سمير حسن» والإعداد محمد نبيه، إلي جانب فريق المصورين وهم أصحاب الخبرات في التصوير الخارجي.


معلناً أن حفلات ليالي التليفزيون ستقام بشكل دوري ومنتظم واحدة كل شهر، خلال العام وفي الأعياد والمناسبات الوطنية القومية وخلال الفترة القادمة ستقام في المحافظات المختلفة، حيث يجري الاتفاق مع المحافظين علي توفير وسائل الإقامة والتنقلات والمكان المناسب لإقامة الحفلات سيتقرر تنظيمها في الدول العربية.


وستحيها نخبة من كبار المطربين أبرزهم محمد منير، هاني شاكر، كاظم الساهر، إليسا، أنغام، آمال ماهر، رامي صبري وعلي الحجار، لطيفة وغيرهم إلي جانب شباب المطربين.


وقد تمني خالد نور الدين أن تحقق حفلات ليالي التليفزيون النجاح المنشود منها.