في مهرجان تريبيكا السينمائي الـ 15 ..متحف المتروبوليتان يبوح بأسراره

02/05/2016 - 3:24:53

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

متابعة : نيفين الزهيري

12 يوما عرض خلالها 130 فيلما من 32 دولة، كما شهد "العرض الأول" لـ 77 فيلما، 42 مخرجا يعرضون فيلمهم الأول، كان هذا حال الدورة الـ 15 لمهرجان تريبيكا السينمائي والذي يقام في النصف الثاني من شهر أبريل سنويا، وقالت مديرة المهرجان جينا تيرانوفا "نحن سعيدون بالأفلام المشاركة هذه السنة ، وبشكل خاص لحضور أصوات جديدة تتجاوز التقاليد وتسرد حكاياتها بطريقتها الخاصة. وسعيدون بإطلاع الجمهورعلى ازدهار الوثائقيات والأفلام الروائية المستقلة".


وقد افتتح على غير العادة بعرض فيلم وثائقي بعنوان "أول اثنين في مايو" للمخرج اندريو روسي الذي سبق ولفت الانتباه بفيلمه الوثائقي "الصفحة الأولى داخل نيويورك تايمز"، ويدور فيلمه الجديد حول متحف متروبوليتان في نيويورك، حيث يلقي الضوء على الحوار بين الفن والموضة وثقافة البوب.


ويدور الفيلم حول معرض "الصين: تحت المجهر"، والذى افتتحه معهد الأزياء التابع لمتحف متروبوليتان للفنون فى مدينة نيويورك فى أغسطس 2015 . الفيلم يرصد الجهد الذى بذله أمين معهد الأزياء أندرو بولتون لخروج المعرض بشكل مشرف وهو المعرض الذى ضم 150 ثوبا وقطعة إكسسوار لأربعين مصمما، وضم المعرض أيضاً رداء التنين الذى كان يرتديه آخر إمبراطور صينى عند تتويجه. والمعرض حضره العديد من النجوم منهم ريهانا والتى ارتدت فستانا من تصميم مصممة الأزياء الصينية الشهيرة جو بى، وجورج كلونى وزوجته اللبنانية أمل علم الدين وبيانسيه وكيم كاردشيان وجينفر لوبيز، ومادونا، وليدى جاجا، وجيسكا ألبا، وكاتى بيرى.