مصر تحتضن اليوم العالمى للتأمل و السلام الداخلى

28/04/2016 - 1:17:22

سامى محمود سامى محمود

كتب - خالد ناجح

ترعى هيئة تنشيط السياحة، احتفالية اليوم العالمى للتأمل والسلام الداخلى، الذى تجرى فعالياته سنوياً فى السبت الأخير من أبريل وسيوافق هذا العام يوم السبت الموافق30 من الشهر الجارى، حيث تقام فعاليات الاحتفالية بحديقة الأزهر.


ومن المقرر أن يتم السماح بالدخول مجانًا للمشاركة سواء من المصريين أو من الجاليات الأجنبية المختلفة، ويحظى الحدث بتغطية إعلامية من القنوات المحلية والفضائية.


وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن والوزارة الهيئة تبذل جهودا متواصلة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى وتستتبع العمل فى محاور عديدة منها رعاية الأحداث التى تسهم إيجابياً فى بث صور جيدة عن المقصد السياحى المصري.


كما أشارمحمود إلى أن الحدث الذى تنظمه مؤسسة بلو لوتس يواكب توجهات وزارة السياحة للترويج لمصر سياحياً بأفكار غير تقليدية وخاصة لجذب سائحين من السوق الهندى والصينى واليابانى، خاصة أن فكرة ممارسة التأمل ورياضة اليوجا تعد من الممارسات الأساسية وشبه اليومية لدى مواطنى الهند والصين واليابان وجزء أصيل من ثقافتهم، ويشهد الحدث سنوياً مشاركة عدد كبير من جاليات هذه الدول المقيمة فى مصر.


تأتى هذه الاحتفالية بالتزامن مع قيام أكثر من 85 دولة للمشاركة فى هذا اليوم كل من موقعه فى نفس التوقيت ليكتمل على مدار اليوم أربع وعشرين ساعة من مشاركات نشر السلام والسلام الداخلى ابتداء من أول بلد تشرق عليها الشمس انتهاء بغروبها.