راشد يواصل لقاءاته المهنية فى دبى بلقاء الشركات والفنانيين

27/04/2016 - 11:57:05

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب - خالد ناجح

يواصل يحيى راشد وزير السياحة لقاءاته المهنية فى دبى على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحى فى فعاليات معرض السفر الدولى،حيث عقد الوزير عدة إجتماعات مع ممثلى شركات اتلانتا وتراست والمسعود والنادبوة والمنصورى وطيران الجزيرة وطيران الامارات وممثلى شركة Reed لتنظيم المعارض.


أكد الوزير خلال لقاءاته أهمية السياحة كأحد أهم مدخلات الاقتصاد القومى، ومشيراً أن ملف السياحة يلقى إهتمام القيادة السياسية والحكومة وأن هناك تعاون وثيق بين أجهزة الدولة للنهوض بالقطاع.


وقد تناول لقاء الوزير مع ممثلة شركة المنصورى إقامة مهرجان نفرتيتى للازياء وتضمينه فى الاجندة السياحية كحدث سنوى، وبحث إقامة عرض أخر صيفاً فى الساحل الشمالى على أن يقام فى مدن سياحية أخرى لاحقاً.


وفى سياق متصل، تناول اللقاء مع ممثلى طيران الجزيرة زيادة الرحلات للمقاصد السياحية المختلفة وتضمين مطار برج العرب فى خريطة رحلاتهم،وإمكانية زيادة رحلاتهم إلى 4 رحلات إلى شرم الشيخ بدلاً من رحلتين، ورفع عدد رحلات الكويت القاهرة  من 14 إلى 18 رحلة اسبوعياً.


وفى الاطار ذاته بحث الوزير مع ممثلى شركة الامارات للطيران خطط الموسم السياحى الصيفى وما تم إنجازه لزيادة التدفق من خلال الشركة إلى مصر وإمكانية قيام الشركة بتسيير خطوط جديدة عن طريق ابو ظبي مثل الهند و ماليزيا و الصين على سبيل المثال بهدف دفع الحركة السياحية إلى الامام.


كما تضمنت لقاءات الوزير، لقائه بالمطرب الاماراتى محمد اليافعى الذى أهدى أغنيتين إلى مصر على هامش المعرض، وكذلك الفنان أشرف عبدالباقى الذى حرص على الحضور وزيارة الجناح المصرى وقد ناقش مع الوزير إمكانية إقامة مسارح ترفيهية مكشوفة فى شرم الشيخ والغردقة.