وزير السياحة لقناة CNBC:إطلاق الموقع الالكترونى الجديد لمصر خلال شهر

24/04/2016 - 4:55:11

يحيى راشد وزير السياحة يحيى راشد وزير السياحة

كتب : خالد ناجح

أشار محمد يحيى راشد وزير السياحة إلى أن الموقع الالكترونى لمصر سينطلق خلال شهر بما يدعم تحسين الصورة الذهنية ويسهم فى إظهار الصورة الحقيقية لمجريات الامور فى مصر، جاء ذلك خلال لقاء الوزير التلفزيونى مع فضائية CNBC فى دبى على هامش مشاركته فى سوق السفر الدولى.


أستعرض الوزير خلال اللقاء أهمية السياحة بالنسبة لمصر بإعتبارها أحد أهم القطاعات ذات التأثير المباشر على الاقتصاد القومى .


 كما لفت سيادته الي عمق العلاقات المصرية الاماراتية على كافة الاصعدة، مشيراً إلى أن الربع الاول من العام الجارى شهد إرتفاعاً ملحوظاً فى حجم السياحة الوافدة من الامارات بنسبة 16% عن ذات الفترة من العام الماضى.


وشدد راشد على أهمية العمل المشترك والتنسيق المتبادل بين الدول العربية بشأن دعم السياحة البينية.


وأشار الوزير إلى أن خطة تحرك الوزارة تضمنت 6 محاور ترتكز على العمل الجاد بهدف جلب أعداد كبيرة من السائحين .


ونوه راشد أن القطاع السياحى تلقى عروضاً للاستثمار فى قطاع الترفية، باعتباره رافد هام في الجذب السياحي لأي مقصد .


كما أشار الوزير إلى أهمية التحول الاخضر فى القطاع الفندقى بما يرفع من كفاءة المنشأت الفندقية ويتماشى مع التوجه العالمى نحو استخدامات الطاقة النظيفة وتقلل من العبء الملقى على كاهل المستثمر.


وأضاف راشد إلى أن الوزارة تستهدف زيادة الحركة السياحية والعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة لقطاع السياحة وتطوير البنية السياحية التحية فى مصر.


وأوضح راشد أن هناك تفاؤل بشأن التنسيق القائم مع شركات الطيران و شركاء السياحه مؤكداً علي أن مصر تستهدف جميع السائحين و على أهمية المسئولية المدنية فى قطاع السياحة.