ماسكات طبيعية للبشرة .. بين الفصول نضارة على طول

21/04/2016 - 9:23:15

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

البشرة دائما مرآة الصحة والجمال وتسعى كل امرأة للحصول على بشرة نضرة وصحية لكن يقف أمام هذا الحلم التلوث الذى نتعرض له طوال الوقت ما يجهد البشرة ويأتى على نضارتها خاصة فى الفترة ما بين فصلى الشتاء والربيع حيث تتقلب الأجواء ودرجات الحرارة بشكل كبير جداً ما يعرض البشرة للمثير من المشكلات .


وفى هذه السطور نقدم لك بعض النصائح لتجنب بشرتك أضرار تغيير الفصول .


- احرصى على تنظيف البشرة بشكل مستمر وجيد بعمل ماسك تنظيف عميق ، يفضل أن يكون فى مركز تجميل حتى يكون متقناً ويعطى نتيجة جيدة.


- داومى على شرب كميات كبيرة من الماء لأنه العامل الرئيسى للحفاظ على نضارة البشرة وهو العنصر الأول فى تغذيتها وجمالها .


- يعد ماء الورد من أفضل المستحضرات التى تعمل على تنظيف البشرة فاحرصي دائما على وضع زجاجة من ماء الورد على تسريحة غرفة نومك وأخرى فى الحمام حتى تتعودى على تمرير قطنة مغموسة فيه على وجهك وعنقك عقب كل مرة تغسلين فيها وجهك .


- تذكرى دائماً أن هناك نوعين من الكريم لا يمكن الاستغناء عنهما دائما الأول مغذ للبشرة يعمل على ترطيب البشرة فى كل وقت والثانى لحمايتها من الشمس و أشعتها الضارة .


والأن نقدم لك بعض هذه النصائح .. بعض الوصفات الطبيعية للعناية ببشرتك :


- اخلطى ملعقتين من الزبادى مع ملعقة عسل أبيض وقليل من الخميرة البيرة ووزعى الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اشطفى الوجه جيدا ومررى قطنة مغموسة بماء الورد لتحصلى على بشرة نضرة رائعة الجمال.


- و لشد البشرة وإزالة الخلايا الميتة .. استخدمى ماسك البيض  بخفق بياض بيضة بشكل جيد ثم وزعيه على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف ثم افركيه برفق ثم مرري على الوجه قطنة مبللة بماء الورد ثم ضعى طبقة وفيرة من كريم مغذ.


- احرصي على تناول الخضراوات والفاكهة بشكل كبير فهى تساعد على نضارة البشرة بشكل جيد لما تحويه من فيتامينات طبيعية ومغذية تساعد على تألق البشرة ونضارتها.