« الهند على ضفاف النيل » يحتفي بنساء مصر

21/04/2016 - 9:17:10

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حواء

تستعد سفارة الهند بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي ووزارتي الثقافة والسياحة، ودار الأوبرا المصرية بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية لإطلاق  "مهرجان الهند على ضفاف النيل" في دورته الرابعة في الفترة من 23 إبريل الجاري إلى 7 مايو المقبل، يقام المهرجان هذا العام في محافظات القاهرة والإسكندرية وبور سعيد والإسماعيلية وشرم الشيخ وبني سويف، ويضم مجموعة من العروض الموسيقية والفنون المسرحية والبصرية الهندية المعاصرة والكلاسيكية.


تتضمن فعاليات المهرجان انطلاق أمسية  "نساء بارزات" والتي تلقي الضوء على الإنجازات التي حققتها النساء في مصر، كما تبرز التحديات التي واجهتهن، هذا بجانب مهرجان للمأكولات الهندية.


كما يعنى المهرجان بتقديم مجموعة من العروض الفنية المختلفة من بينها "بوليوود ... قصة حب" وهو عرض موسيقي راقص يحظى بشهرة عالمية، هذا بجانب عروض موسيقية لفرقة إنديان أوشن والتي تعد من كبرى الفرق الموسيقية الهندية المتخصصة في المزج بين الموسيقى الهندية وموسيقى الروك، بالإضافة لعدد من جلسات العلاج باليوجا ومجموعة من الندوات المتخصصة منها الندوة الاقتصادية "اصنع في الهند"، والتي تتطرق لفرص الاستثمار في الهند، ومعرض للصور الفوتغرافية.