« التنمية بالفن » لتوعية طالبات المدارس بالعنف

21/04/2016 - 9:11:56

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - إيمان الدربي

تحت عنوان "برنامج التنمية بالفن" وتفعيلا لبروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين مكتب شكاوى المرأة، وجمعية الشباب لرعاية المرأة وتحسين البيئة، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية التفاعلية بالعديد من مدارس المرحلة الإعدادية والثانوية للبنات فى محافظتى القاهرة والجيزة وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.


و أشارت منى خليل - مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس - إلى أن بروتوكول التعاون ينص على استخدام برنامج "التنمية بالفن" الذى تنفذه الجمعية مع طالبات المدارس للتوعية بقضية العنف ضد المرأة والتحرش الجنسى من خلال عرض مسرحي تفاعلى يتم خلاله التفاعل بين الممثلين بالعرض وبين الفتيات وفتح حوار معهن ومناقشتهن حول قضاياهن هذا بالإضافة للتعبير عن مشاعرهن تجاه مشكلاتهن سواء من خلال هذه الوسيلة أو من خلال الرسم والنحت والتشكيل بالصلصال والتلوين.


وأضافت .. أن هذه الأنشطة تهدف إلى توعية الفتيات بالمدارس بقضية العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله وخاصة التحرش الجنسى، هذا بجانب تشجيعهن على التصدى لهذه الظاهرة.


يذكر أن بإمكان كل الفتيات والنساء ممن لديهن مشكلة التواصل مع مكتب الشكاوى من خلال الخط الساخن المجانى للمكتب على رقم 15115.