.. والشرقاوى يطالب «وارنر» بسرعة الانتهاء من خطة تطوير «الغزل والنسيج»

20/04/2016 - 10:40:26

  أشرف الشرقاوى يتفقد منتجات الشركة القابضة للغزل وبجواره د. أحمد مصطفى رئيس الشركة أشرف الشرقاوى يتفقد منتجات الشركة القابضة للغزل وبجواره د. أحمد مصطفى رئيس الشركة

تقرير: محمد حبيب

طالب الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، المكتب الاستشاري الأمريكى « وارنر» المكلف بدراسة أوضاع الشركات التابعة للقابضة للقطن والغزل والنسيج، بضرورة العمل على ضغط الجدول الزمنى المحدد للانتهاء من إعداد هذه الدراسات تمهيداً للبدء في مراحل التطوير والهيكلة المطلوبة.


وكان مكتب وارنر قد حدد مهلة ١٠ أشهر للانتهاء من دراسة خطة تطوير شركات الغزل والنسيج التابعة للقابضة وعددها ٢٥ شركة.


ووجه الشرقاوى خلال مشاهدته اجتماع لجنة متابعة أعمال مكتب «وارنر»، ضرورة أن تشمل خطة المكتب على استراتيجية عامة لقطاع الغزل والبدائل الممكنه للشركات لتحسين التنافسية، خاصة مع وجود ميزة تنافسية لمصر في هذا القطاع، ووضع خطط ودراسات جدوى مالية واقتصادية للنهوض بالشركات على أسس علمية حفاظاً على موارد الدولة واستمرارية هذه الشركات التى تآكلت رءوس أموالها، وأصبحت تمثل نزيف خسائر وعبئا كبيرا على موارد الدولة.


وتفقد الوزير المنتجات المعروضة من الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل، وأثنى على المنتجات المعروضة، كما أشار إلى ضرورة الاهتمام بعنصرى الجودة والشكل النهائي للمنتج، وطريقة العرض مع مضاعفة الجهود التسويقية التي تقوم بها الشركات في السوق المحلي و الاهتمام بتوفير خطوط وأنواع للمنتجات تناسب الأسواق الخارجية يمكن الاستفادة منها في تنمية صادرات هذه الشركات.


يأتي هذا اللقاء في بداية سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الوزير مع المسئولين عن الشركات القابضة والتابعة لقطاع الأعمال العام للوصول إلى حلول للمشكلات التي تواجهها ولتعظيم الاستفادة من أصول هذه الشركات.



آخر الأخبار