باسم مرسى بعد تجميده: رفض تجديد تعاقدى وراء أزمتى مع الزمالك

20/04/2016 - 9:18:56

حوار: محمد القاضى

مازال باسم مرسى قلب هجوم الزمالك موجودًا فى دائرة المشاكل مع مجلس الإدارة والجهاز الفنى، بعد خلافه الأخير مع عبد الحليم على مدير الكرة، الأمر الذى دفع رئيس النادى إلى إصدار قرار بإيقافه إلى أجل غير مسمى، مع عرضه إلى البيع، وحرصنا على مقابلته لمعرفة الحقائق.


. كيف استقبلت قرار إيقافك لنهاية الموسم؟


_ لا تعليق على قرار مجلس الإدارة، ولكن السؤال الذى أريد أن أوجهه إلى المجلس، وهل العقوبة تستوجب الإيقاف إلى نهاية الموسم وخصم هذا المبلغ المالى الكبير.


ما سبب مشكلتك مع عبد الحليم على؟


كنا متواجدين فى التدريب قبل مباراة الداخلية الأخيرة فى الدورى، ودخلت فى كرة مشتركة مع محمد سالم، وقرر كابتن عبد الحليم على طردى من التدريب، وقال لى بالحرف «إنت بتلعب فى نادى الزمالك، مش فى الشارع»، وعندما حاولت أن أتحدث معه حول السبب وراء الطرد من الملعب، خصوصًا أننى كنت أرغب بشدة فى المشاركة فى مباراة الداخلية، وجدته يقول لى سوف أوقع عليك خصما ماديا كبيرا، وكان رد فعلى صعبا جدًا، وهذا بحكم عصبيتى والضغوط النسية التى أعيش فيها، قلت له «أعطونى حقوقى، وبعد كدة اخصموا منى».


هل لك مستحقات مالية متأخرة؟


كل اللاعبين الموجودين فى الفريق لم يحصلوا على جزء كبير من مستحقاتهم المالية، ولا نعرف السبب الحقيقى وراء هذا التأخير، وهل طلبى للحصول على قيمة عقدى حسب المبالغ المتفق عليها يكون سببًا فى إيقافى.


هل امتثلت لعقوبة الجهاز الفنى والمجلس؟


ليس فى يدى الآن أى شىء، إلا الامتثال لقرارات الجهاز الفنى، لأنى لاعب كرة قدم محترف، ومن الصعب أن أقف فى وجه الجهاز الفنى أو المجلس، ويكفى كمية الضغوط النفسية القوية التى أتعرض لها، حيث إننى أشعر بوجود بعض الأيادى الخفية تهدم علاقتى القوية مع الجهاز الفنى ومجلس الإدارة، لذلك التزام الصمت أفضل فى هذا التوقيت، والالتزام بالقرارات، ويكفينى ما حصلت عليه من عقوبات مالية حتى وقتنا هذا.


لماذا تتم محاربتك؟


الضغوط التى أتعرض لها بسبب رفضى لفكرة تجديد تعاقدى مثلما يرغب مجلس الإدارة، حيث إن تعاقدى ينتهى فى ختام مباريات هذا الموسم والمقبل، وتحدثت مع رئيس النادى على أننى لن أتحدث ى هذا الموضوع فى هذا التوقيت، لأن المدة المتبقية من العقد مازالت طويلة، وفى الموسم الجديد من الممكن أن أتخذ قرارات أخرى، كما أننى أرغب فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى، فى أوربا، لأن طموحى يسير فى اتجاه الوصول إلى مرتبة كبيرة فى كرة القدم.


هل تمتلك عروضًا للاحتراف الخارجى؟


لدى عروض مهمة جدًا من أندية كبيرة فى أوربا، ولها سمعتها القوية، والقرار سيكون فى يد مجلس الإدارة، وأرجو من رئيس النادى ضرورة عدم المغالاة فى الطلبات المالية، حتى يتسنى لى خوض التجربة، لأن أغلب الفرق الأوربية، التى تتحدث مع وكيل أعمالى ليس لديها النية لتسديد مبالغ كبيرة مثلما يريد رئيس النادى.


هل عروض الاحتراف قيمتها المالية أعلى من قيمة الشرط الجزائى؟


لم نتحدث فى الأمور المالية، ولكن هناك العديد من الأندية الأوربية تقوم بشراء لاعبين من إفريقيا بغرض الاستثمار مثلما حدث مع محمد صلاح عند احترافة فى البداية بين صفوف نادى بازل السويسرى، ثم انضمامه لنادى تشيلسى الإنجليزى، والآن أصبح واحدًا من أبرز نجوم الدورى الإيطالى، وسوبر ستار اللاعبين المصريين فى أوربا، والقيمة المالية لعروض الاحتراف سوف تتحدد بالشكل النهائى عند انتهاء مباريات الموسم الجارى، وسوف أقوم بإعلانها أمام الرأى العام فى مصر، وبالتحديد أمام جمهور نادى الزمالك.


هل تشرب الشيشة؟


هذا اتهام باطل ولا أعرف سر الشائعات التى تطاردنى، لأنى وجدت صورة لى متداولة على الفيس بوك، أننى أقوم بتدخين الشيشة فى أحد الكافيهات، وعلى الملأ، وهذه الصور مفبركة، وعلى فكرة الجهاز الفنى يعرف أننى لا أحب رائحة الدخان، وإن كان هناك بعض المتربصين بى، يحاولون الوقيعة بينى وبين الإدارة، لكى لا أخرج من دائرة المشاكل.


هل ترى الزمالك قادرًا على الحفاظ على الدورى؟


الدورى لا يزال فى الملعب، ولن يتملكنا اليأس من الفشل فى الحفاظ على الإنجاز الكبير، الذى حققناه فى الموسم الماضى، بشرط أن نعود إلى نفس المستوى الذى كنا عليه، ومن السهل تحقيقه، مع اكتمال قوة الفريق الهجومية فى ظل سلسلة الإصابات التى نعانى منها.