فى فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice .. سوبر مان وباتمان يواجهان الأشرار

18/04/2016 - 10:28:13

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب : أشرف بيومى

حقق فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، رواجا كبيرا خلال الأيام الماضية بعد طرحه بشكل رسمي في دور العرض السينمائية، خاصة وأنه تقليد جديد من شركة دي وارنر بروس للإنتاج السينمائي بجمع اثنين من SUPER HEROS في عمل واحد، بطولة كل من بين أفليك وهنري كافيل وجيسي إيسنبرج وجال جادوت وإيمي آدامز وإخراج زاك سنايدر.


وتنوعت الآراء حول جودة هذا العمل التاريخي بين محبين للفيلم بشدة أو كارهين له، وسط حالة من التنافس بين الفريقين، ولكن بلا شك سواء اتفقت مع الفيلم أم لا فإنه أحدث ضجة كبيرة حول العالم وفي الوطن العربي أيضا حتى قبل طرحه أيضا في دور العرض السينمائي.


وجاء هذا العمل الذي شهد أول لقاء سينمائي بين باتمان وسوبر مان، كنواة للأفلام القادمة ضمن السلسلة، في محاولة من دي سي كوميكس أو وارنر بروس لصنع عالم مواز لفريق Avengers إنتاج مارفل، خاصة مع ظهور جال جادوت التي استفادت من الفيلم كثيرا وصنع اهتمام أكبر للشخصية، وقد ظهر خلال هذا العمل أيضا الممثل جيسي إيزنبرج في دور البليونير ليكس لوثر عدو سوبر مان اللدود الذي صنع وحشاً لا يمكن هزيمته ضمن أحداث الفيلم إلا بعد تضحية كبيرة من سوبر مان، الأمر الذي دفعنا لتناول أعداء سوبر مان وباتمان الأكثر شرا وجنونا منذ بداية تقديم أفلام الأبطال الخارقين منذ ستينيات القرن الماضي، حيث يظهر في كل فيلم شرير يحاول تدمير العالم وقتل بطل العمل.


-عام 1966 ظهرت النجمة جوليا نيومار في دور كات وومان في فيلم Batman.


-تم إنتاج فيلم آخر لباتمان عام 1966 وقدمت لي ميريويذر دور كات وومان، وفي نفس العمل قدم سيز روميرو أول دور جوكر على شاشة السينما.


-عام 1967 قدم فرانك جروشين دور The Riddler، وقدمت ليندا جاي سكوت دور موث وذلك في فيلم Batman Ring Of Max.


-عام 1980 قدم جين هاكمان دور ليكس لوثر في فيلم Superman 2، وفي نفس العمل قدم النجم تيرينس ستامب دور جنرال زود.


-عام 1988 ظهر باري مايزر في شخصية بيزارو وهو مسخ مشوه لسوبر مان في فيلم Superboy.


-عام 1989 قدم النجم جاك نيكلسون دور الجوكر في فيلم باتمان، وأدى كيم باسنجر دور فيكي فيل.


-عام 1992 قدم النجم الحائز على الأوسكار تومي لي جونز شخصية هارفي دينت الذي تحول إلى Harvy 2 Face في فيلم Batman Returns، وفي نفس العمل قدم الرائع داني ديفيتو دور لا يُنسى وهو شخصية البطريق أو The Penguin، ولم تنته الشخصيات في هذا الفيلم بعد حيث قامت ميشيل فايفر بتقديم دور كات وومان.


-عام 1995 قدم نجم الكوميديا المعروف جيم كاري دور الشرير The Riddler في فيلم Batman Forever.


-عام 1997، قام نجم أفلام الأكشن والحركة أرنولد شوارزينجر بتقديم شخصية مستر فريز في فيلم Batman & Robin، وفي نفس العمل قامت أوما ثورمان بدور Poison Lvy.


- في عام 2004 واستمرارا لتقديم شركة وارنر بروس لتقديم شخصية كات وومان، لعبت النجمة هاري بيري هذا الدور في فيلم Catwoman.


-عام 2005 كان بداية أجزاء ملحمية لسلسلة باتمان، حيث قدم النجم ليام نيسون دور رأس الغول عدو باتمان الذي قام بتدريبه على القتال في البداية وذلك ضمن أحداث Batman Begins، وفي نفس العمل ظهر النجم كيلين مورفي في دور الدكتور كراين الذي ظهر أيضا ضمن أحداث The Dark Knight Rises بعد عودة ابنة رأس الغول.


-عام 2006 قدم كيفين سبيسي دور ليكس لوثر عدو سوبر مان، في فيلم Superman Returns.


-عام 2008، ظهر لنا الدور الأسطوري لشخصية الجوكر، تقديم النجم الراحل هيث ليدجر، والذي يعتبر من الأدوار التاريخية في فيلم The Dark Knight.


-عام 2012 جسدت آن هاثاوي دور كات وومان للمرة الأخيرة في فيلم The Dark Knight Rises، وفي نفس الفيلم قدم الرائع توم هاردي دور بين صاحب القناع، بينما النجمة ماريون كوتيار قدمت دوراً شريراً مميزا تحت اسم ميراندا ابنة رأس الغول.


-عام 2013 قدم النجم مايكل شانون شخصية الجنرال زود حامي كوكب كريبتون وعدو سوبر مان التاريخي وذلك في فيلم Man Of Steal.


-عام 2016، وفي أحدث أفلام السوبر هيروز، قدم جيسي إيزنبرج شخصية ليكس لوثر عدو سوبر مان وذلك في فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice وأيضا ظهر جاريد ليتو بدور الجوكر ولكن في جملة كتابية في هذا العمل تمهيدا لظهوره في فيلم Suicide Squad المقرر عرضه قريبا في هذا العام، إضافة لتقديم مارجوت روبي دور هارلي كوين في نفس العمل أيضا.